المحلية

شرطة كركوك تعلق على آخر مستجدات أمن المحافظة

الاولى نيوز / كركوك

أكد قائد شرطة محافظة كركوك “خطاب عمر عارف”، السبت، أن الأوضاع الأمنية في المدينة هادئة ومستقرة ولا صحة لما يروج له البعض في وسائل الإعلام، نافياً ان يكون هناك صدام مع القوات المركزية، بحسب قيادة الشرطة.

وقال العميد “عارف”، في بيان اطلعت عليه “الاولى نيوز”، “نطمأن سكان المدينة باستقرار الوضع الأمني وهدوء الأجواء”، معتبراً ما يروج له في بعض وسائل الإعلام “غير صحيح ولا أساس له على أرض الواقع”.

وأضاف “عارف”، أنه “عقب جولة في أحياء وأسواق مدينة كركوك قام بها؛ يمكن التأكيد والقول إن الأوضاع الأمنية فيها مستقرة وآمنة وجميع مواطني كركوك هم بأمان”، مضيفاً أن “من يشك بذلك عليه التجول في كركوك ليشاهد الحياة الطبيعية الآمنة بالمدينة وانتشار القوات الأمنية ومساهمتها بتوفير متطلبات الاستقرار”، فيما نفى حدوث اية اصطدام مع القوات الامنية التابعة للعمليات المشتركة.

وكانت قطعات من الجيش العراقي وقوات الرد السريع والحشد الشعبي، بدأت تحركات منذ ليلة أمس الأول، في المناطق المحيطة بمدينة كركوك وكذلك في عدد آخر من المناطق المتنازع عليها بين المركز وإقليم كردستان، في حين انسحبت قوات البيشمركة من عدة مناطق باتفاق مع القوات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى