المحلية

شركات استثمارية دولية تدخل مجال الإعمار في الديوانية

بحث الحكومة المحلية في محافظة الديوانية، اليوم الأحد، مع شركات استثمارية واقتصادية دولية لتنفيذ مشاريع ستراتيجية في المحافظة.

 وقال محافظ الديوانية زهير علي الشعلان للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “الحكومة المحلية بحثت مع الشركة khatib &Alani اللبنانية في اعداد الخطط وتنفيذ المشاريع وتقديم الاستشارات الهندسية في إدارات الأموال ومعالجة الأخطاء لإنجاح عملية الإعمار والبناء في المحافظة”.

وأضاف أن “الشركة لها باع طويل في تنفيذ المشاريع في العراق بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، إذ تعد من أفضل الـ10 شركات في الشرق الأوسط في اعداد الخطط وتنفيذ المشاريع وتقديم الستراتيجيات الهندسية”.

وتابع أن “الوفد أبدى استعداده لتوفير مختلف أنواع الدعم النفسي والهندسي وتبادل الخبرات للنهوض بالواقع العمراني”.

وأكد الشعلان أن “الحكومة المحلية عقدت اجتماعاً موسعاً مع إحدى الشركات الاستثمارية الإيرانية، إذ ركز الاجتماع على مناقشة مجالات التعاون بين الحكومة المحلية في الديوانية ومجموعة من الشركات المتخصصة في مجالات الخدمات والإسكان والصحة والبنى التحتية وعدد من المواضيع على الصعيدين الاستثماري والاقتصادية”. 

وبين شعلان أن “الحكومة المحلية على استعداد للتعاون مع الشركات الاستثمارية والتنموية لاستقطاب العمل داخل المحافظة لما يتميز به محافظة الديوانية من واقع أمني جيد وموقع ستراتيجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى