slideالأقتصادية

شركات التكرير العالمية تتعامل بحذر مع النفط الإيراني ترقبا لعودة العقوبات

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت وكالة بلاتس العالمية للمعلومات النفطية ،عن ان شركات التكرير في أوروبا وكوريا الجنوبية واليابان اتخذت الحذر في التعامل مع النفط الإيراني مع ترقب عودة العقوبات الأمريكية على طهران.

وقالت الوكالة في تقرير لها :، أن “الإدارة الأمريكية بصدد إعادة فرض العقوبات التي تستهدف قطاع النفط الإيراني، رغم أن المحللين منقسمون بشأن كمية النفط الخام الإيراني التي قد تتم خسارتها بموجب مثل هذا القرار، التي يقدرها البعض بنحو مليون برميل يوميا”.

وكانت أسعار النفط قد صعدت نحو 2 % في ختام الأسبوع الماضي، وسجل الخام الأمريكي أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أعوام مع بقاء الإمدادات العالمية من الخام مقيدة وانتظار السوق أنباء من واشنطن بشأن عقوبات أمريكية جديدة محتملة على إيران.

إلى ذلك أكد التقرير أهمية اجتماع منتجي “أوبك” فى فيينا يوم 22 حزيران المقبل لتقييم الاتفاقية الخاصة بخفض الإنتاج التي تلزم المنظمة و”المستقلين” بخفض 1.8 مليون برميل يوميا من المعروض النفطي حتى نهاية 2018، مشيرة إلى تأكيد كثير من الدول المنتجة أن التخفيضات يمكن أن تجري إطالتها كجزء من صفقة لإدارة سوق أكثر استدامة.

ولفتت الوكالة الدولية إلى حدوث تراجع واسع فى إنتاج منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” من النفط الخام خلال نيسان الماضي، للشهر الثالث على التوالي مسجلا أدنى مستوى له منذ عام، موضحة أن ذلك يرجع إلى حد كبير إلى تدهور الإنتاج المستمر في فنزويلا وتراجعه إلى أدنى مستوى منذ تشرين الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى