العربية والدولية

شركات الطيران الامريكية تخفض 30 بالمائة من كوادرها الادارية

اعلنت شركات الطيران الامريكية ، الخميس ، أنها تخطط لخفض بنسبة 30 بالمائة من كوادرها الادارية وموظفيها نتيجة للأزمة الاقتصادية بسبب فايروس كورونا.

ونقل موقع يو بي آي في تقرير اطلعت عليه (الاولى نيوز) عن اكبر شركة طيران تجاري امريكية في العالم وهي امريكان قولها “لقد اتخذنا بالفعل خطوات للتحضير لهذا الواقع الجديد ، حيث يختار ما يقرب من 39 الفا من الكوادر أخذ إجازة طوعية أو تقاعد مبكر، فيما ستطير اقل من 100 طائرة في الصيف المقبل ، اما تشغيل شركة طيران أصغر يعني أننا سنحتاج إلى فريق إدارة ودعم يعمل بنسبة 30٪ تقريبًا اقل “.

واضاف الشركة أن ” الهيكلية الجديدة ستحدث على جميع المستويات ، بما في ذلك فريق قيادتها”.

من جانبها قالت شركة دلتا ايرلاينز الامريكية إن ” هنا خططا لتقديم حزم التقاعد ووالاجازة للموظفين كإجراء لخفض التكاليف. قبلت الناقل ، مثل الآخرين ، أموال التحفيز الفيدرالية ويحظر عليها قطع الوظائف والدفع حتى تشرين الاول المقبل “.

وكتب الرئيس التنفيذي إد باستيان “بينما لم نحلم أبدًا قبل بضعة أشهر فقط بأننا سنتحدث عن دلتا أصغر ، لقد كان من المتوقع أن يكون هذا عامًا من النمو لكن هذا هو الواقع الذي نواجهه”، مضيفا “إن كل مغادرة طوعية تساعد على حماية وظائف أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها”

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى