الأقتصادية

شركة أدوية سامراء تتبرع بالإنتاج الاول لعلاج فيروس كورونا لوزارة الصحة

كشفت شركة أدوية سامراء التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن تبرعها للإنتاج الأول من علاج وباء كورونا لوزارة الصحة.

وقال مدير عام شركة صناعة الأدوية عبد الحميد عبد الرحمن السالم في بيان إنه “سيتم طرح مستحضر( ازثرومايسين) إلى المذاخر والصيدليات المحلية الأسبوع المقبل وسيكون التبرع بالوجبة الأولى لوزارة الصحة.

وأضاف أن”الوجبة الأولى من المستحضر سيتم تسليمها عن طريق خليه الأزمة إلى وزارة الصحة وبواقع 4050 باكيت تبرعاً من الشركة لعلاج مرضى الفيروس”، مبينا أن “الإنتاج مستمر لهذا المستحضر ومن المؤمل طرح الوجبة الإنتاجية الأساسية الخاصة للسوق المحلية، وسيكون متاحاً في الصيدليات المحلية”.

وأشار السالم، إلى أن “الشركة تتهيأ لإنتاج المستحضر الآخر (كلوركوين) بعد إكتمال وصول المادة الفعالة ومواد التعبئة الى الشركة للمباشرة بالإنتاج”، مشدداً على أن” المستحضر أثبت نجاحه وتم إنتاج وجبة بحثية أثبتت الفحوصات المختبرية نجاحها وسيتم طرح المنتج قريبآ جدا وبتركيز 200 ملغم”.وبين ان “الشركة تعمل على إنتاج المستحضر الثالث (هايدروكلوروسين)”، مشيراً إلى أنه “تم وضع التركيبة الخاصة بإنتاجه وبانتظار وصول المادة الفعالة إلى الشركة لإنتاجه وطرحه في السوق المحلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى