المحلية

شركة أميركية تقدم عرضاً للعراق لإنجاز الدورة المركبة بكركوك والمنصورية.. ‏تعرف عليه

قدمت شركة ستيلر الامريكية، اليوم الخميس، عرضاً لإنجاز الدورة المركبة في كركوك والمنصورية بنسبة ١٠٠%، فيما أفصحت وزارة الكهرباء عن تفاصيل العرض.

وذكر اعلام وزارة الكهرباء، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج (عن الوزير)، عادل كريم، التقى يوم الاربعاء الموافق السابع من تموز لعام ٢٠٢١، في مكتبه بمقر الوزارة، رئيس شركة ( ستيلر إنيرجي Stellar Energy ) الأمريكية المتخصصة بحلول الطاقة و انظمة تخزينها”.

وأضاف البيان، أنه “تم خلال اللقاء استعراض واقع المنظومة الوطنية الحالية و الاتفاق لإعداد برامج عمل مشتركة واحتساب كلفها التخمينية لإدخال الدورة المركبة في محطات المنصورية وكركوك وإمكانية إدراجها في المشاريع المضمنة”.

وتابع: “حيث ستكون الشركة جاهزة لإبداء خدماتها  بنسبة ١٠٠٪ ،ويتمثل المشروع في دمج واستثمار حرارة التورباينات لتعزيز مخرج الطاقة خلال فترات الحرارة العالية والرطوبة النسبية المحيطة مع تخزين الطاقة الحرارية كبطارية حرارية لتتمكن المحطات من توليد الطاقة وخزنها بقدرة حرارية لتعويض الطاقة اللازمة خلال ساعات الذروة “.

من جانبه، اكد الوكيل “حرص الحكومة على المضي بالتزاماتها في التخطيط لمثل هذه المشاريع القصوى والحاكمة من خلال عمل الشركات العالمية على مساعدة محطات توليد الطاقة لتحسين قدرة التوليدية، واردافها بمصادر الطاقة المتجددة للحصول على انتاج اكبر وموثوقية اعلى”.

و شدد، على “استثمار مقررات خلية الازمة والتي وجه بها رئيس مجلس الوزراء لصالح تصحيح مسار الكهرباء عن طريق تذليل الروتين والبيروقراطية والتماس جانب المرونة وتفعيل العمل الميداني، مع الاسراع بتجهيز الوقود لمحطة العمارة الغازية بقدرة (٧٥٠ ميگاواط ) والاسراع بالتفاهم وتذليل العقبات مع وزارة النفط لأجل الاستفادة من ميزات التشغيل وإدخال طاقةٍ إضافيةٍ جديدة للمنظومة الوطنية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى