الأقتصادية

شركة تركية لتصنيع المدرعات تعلق الإنتاج بعد تفشي كورونا

قالت شركة أوتوكار التركية لصناعات المدرعات والسيارات إنها تعتزم تعليق أنشطتها لمدة 14 يومًا، بداية من غد، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

جاء ذلك بحسب بيان نشرته الشركة التركية التي تتخذ من مدينة سكاريا (غرب) مقرًا لها، على موقعها الإلكتروني الرسمي. 

وقالت الشركة في بيانها: “تقرر وقف نشاط الشركة اعتبارًا من يوم الأربعاء 25 مارس/آذار الجاري، ولمدة 14 يومًا في إطار التدابير التي نقرها للتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد”. 

وأوضحت الشركة أن “وقف الإنتاج جاء بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، فضلا عما نعانيه من صعوبات في الاستيراد من البلدان الأوروبية، ما ينعكس سلبًا على مواعيد التسليم”. 

وفاقم الفيروس من آلام المواطنين الأتراك الذين يعانون بالفعل من تردي السياسات الاقتصادية لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان، بعدما أجبر الوباء العديد من الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية على الإغلاق، ما يعني تسريح العاملين أو منحهم إجازات غير مدفوعة الأجر. 

أوضاع معيشية 

وسلطت صحيفة “برغون” التركية الضوء على الأوضاع المعيشية والاقتصادية للأتراك الذين أخذوا إجازات غير مدفوعة من أماكن عملهم على خلفية تفشي فيروس كورونا في البلاد، والتقت عددا منهم مؤكدين أنهم باتوا بلا دخول، وأن الدولة لم تقم بأي إجراءات تقف بها بحانبهم في مثل هذه الظروف الصعبة. 

وطالبت العديد من النقابات التركية العاملة في مجال الإنشاءات نظام أردوغان بوقف العمل في مواقع الإنشاءات لمدة 3 أسابيع، والتكفل بمصاريف العمال ونفقاتهم خلال تلك الفترة، للحيلولة دون تفشي الفيروس بين العمال. 

وفي وقت متأخر مساء الإثنين، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 37 بعد تسجيل 7 وفيات خلال الـ24 ساعة المنقضية، فيما ارتفعت الإصابات إلى 1529، بعد تسجيل 239 حالة جديدة. 

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا يوم 10 مارس/آذار الجاري.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى