الرياضية

شركة / شل / العراق ومؤسسة برشلونة تختتمان الورشة التدريبية لبرنامج فوتبول نت

الاولى نيوز / بغداد

احتفلت شركة / شل / النفطية ومؤسسة برشلونة، بانهاء الورشة التدريبية لنقل منهجية برنامج / فوتبول نت / في المدينة الرياضية بالبصرة ، بحضور ممثلين عن مجلس محافظة البصرة وشركة نفط البصرة ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية في المحافظة.

وانطلق برنامج فوتبول نت بالشراكة ما بين شركة شل العراق لتطوير البترول ومؤسسة نادي برشلونة في شهر ايار 2013، الذي يستخدم كرة القدم باعتبارها الرياضة الأكثر شعبية في العراق لزرع المفاهيم الحياتية والعادات الصحية للأطفال (بين 7-17 سنة) مثل: القيادة والعمل الجماعي والالتزام والاحترام.

واستطاع البرنامج تسجيل و تدريب أكثر من 5500 طفل وطفلة بصورة مباشرة من المجتمعات المحيطة بحقل مجنون النفطي وبقية المناطق في محافظة البصرة خلال فترة شملت 5 مواسم تدريبية.

وتضمن البرنامج دورات اسبوعية في مناطق مختلفة من محافظة البصرة، وقد تم الاعتراف عالمياً ببرنامج / فوتبول نت / كابرز المبادرات المجتمعية في اطار تطوير الشباب والاطفال.

واستفاد من البرنامج أكثر من 75 مدربا ومشرفا من مديرية التربية ومديرية الشباب والرياضة في محافظة البصرة الذين سيتسلمون البرنامج و يستمرون في تطبيق فعالياته للسنوات القادمة في المدارس والمنتديات الرياضية.

وعلى هامش الأحتفالية أثنى ممثل شركة شل العراق لتطوير البترول على فعالية عمل البرنامج في العراق ، بالاخص في توفير الأدوات المناسبة للشباب لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم الحياتية والانضباط التعليمي. ويطور البرنامج بدوره المهارات القيادية التي سيكون لها تأثير إيجابي على حياة الأطفال وأسرهم.

وبرنامج فوتبول نت هو برنامج تعليمي يندرج تحت إطار الأستثمار المجتمعي لشركة شل في العراق. وتركز هذه المبادرة كونها أحد الاستثمارات المجتمعية والتي تشمل أيضا الصحة والسلامة على الطرق وريادة الأعمال ،على بناء القدرات والتعليم في البلد.

يذكر ان العراق حصل على أعلى نسبة مشاركة في برنامج فوتبول نت على نطاق الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى