الأقتصادية

شركة صينية تفوز بعقد بقيمة 2.8 مليون دولار في حقل الغراف النفطي

حصلت شركة ريكون تكنولوجي الصينية على عقد فرعي لخدمات الهندسة والبناء بقيمة 2.8 مليون دولار من شركة (غراند اينرجي ديفلوبمنت ليمتد) في مشروع نظام نقل النفط الثقيل في حقل الغراف النفطي .
وذكر موقع الشركة في تقرير ترجمته وكالة /الأولى نيوز/ أنه وبموجب العقد الثانوي يتعين على شركة ريكون الصينية تنفيذ جميع خدمات التصميم الهندسي وتقديم الدعم الفني لأنشطة الشراء والبناء والتكليف وتوفير الخدمات التدريبية لمشروع نظام نقل النفط الثقيل”.
واضافت أنه ” بناءً على خطة التنمية النهائية التي وافقت عليها حكومة العراق في عام 2018 ، يخضع حقل النفط لمزيد من التطوير على مراحل لتحقيق إنتاج النفط الخام البالغ 230 ألف برميل يوميًا بحلول نهاية عام 2020 “.
وتابعت أنه ” كجزء من المشروع ، سيتم بناء خط أنابيب النفط الثقيل بسعة إجمالية مقصودة تبلغ 275،000 برميل يوميًا لدعم هدف إنتاج حقل الغراف من خلال تقديم الخدمات في إطار المشروع”.
ويقع حقل الغراف النفطي في محافظة ذي قار جنوب العراق على بعد حوالي 5 كيلومترات شمال غرب مدينة الرفاعي و 85 كيلومتر شمال مدينة الناصرية. يبلغ طول حقل النفط 17.5 كيلومترًا وعرضه 5.5 كيلومترًا. ويقدر احتياطي النفط في الحقل بـ 1.3 مليار برميل

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى