الأقتصادية

شركة نفط البصرة توضح بشان ماتناقلته وسائل اعلامية حول حقل السيبة الغازي

الاولى نيوز / بغداد

اكدت شركة نفط البصرة وإدارة حقل السيبة الغازي على احترامهما وتقديرهما للإعلام العراقي الوطني الهادف الى إيصال الرسالة الإعلامية بمهنية وشفافية وبما يخدم الصالح العام ” .

وقالت الشركة في بيان لها اليوم ” انها تدين جميع الممارسات والادعاءات والتشويه للحقائق والأخبار المفبركة والمعلومات غير الدقيقة التي تصدر من بعض الجهات والمواقع الإخبارية المحسوبة على الصحافة ووسائل الاعلام المكتوبة والمرئية على حساب المهنية والصالح العام .

وطالبت جميع” الجهات المعنية بإبعاد الشركة والوزارة عن تصفيات الحسابات السياسية والمصالح الضيقة ، التي من شأنها الأضرار بالصالح العام ، كذلك نقدم النصح لهذه الجهات ولبعض وسائل الإعلام التريث قليلا قبل ان تتورط بالتعاطي الساذج في شأن فني لايفقهون به .

واوضحت الشركة في بيانها ” حول الموضوع الذي أثارته بعض الجهات والمواقع الاعلامية حول حقل السيبة ” ان البدء بعملية التشغيل التجريبي لمحطة المعالجة المركزية في حقل السيبة الغازي من قبل شركة كويت انرجي (المشغل الرئيسي للحقل) وشركة نفط البصرة ، يعد احد الانجازات الكبيرة والمهمة في البلاد ، وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها ويعلمها المختصون ، مبينة ” ان ما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام بشان عملية التشغيل وحرق الغاز هي معلومات غير دقيقة وعارية عن الصحة ، لان عملية تشغيل اي محطة غازية لابد لها من استخدام الغاز الحلو sweet gas في بداية التشغيل لمنظومة الاشتعال والشعلة العالية ، لان فتح الابار في بداية التشغيل يعد خطأ كبيرا، لان غاز الآبار حامضي يحتوي على نسبة عالية من كبريتيد الهيدروجين الخطرة على حياة المواطنين والموظفين والبيئة ، فضلا عن ان التوربينات الكهربائية لايمكن تشغيلها باستخدام الغاز الحامضي لانها مصممة على الاشتغال بالغاز الحلو لتوليد الطاقة الكهربائية للمحطة .

واكدت ” ضرورة أستخدام الغاز الحلو الجاف في بداية التشغيل التجريبي ، وبعد استقرار عملية التشغيل يتم فتح الابار لمعالجة الغاز الحامضي وانتاج الغاز الجاف والسائل .

كما اكدت ان الشركة والوزارة لا تحتاجان الى دعاية او ترويج لانجازاتها المعروفة ، لاسيما في تطوير الحقول النفطية وزيادة معدلات الانتاج والتصدير والاستثمار الامثل للغاز وتاهيل المصافي في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية ،وجميعها تحققت بوقت قياسي وفي ظروف استثنائية .

واهابت الشركة بوسائل الإعلام توخي الدقة في نقل المعلومات وتداولها ” وتابعت” الشركة أبوابها مفتوحة امام الجميع للحصول على المعلومات الدقيقة والصريحة والصادقة دون اللجوء الى المغرضين لاستقاء المعلومات الخاطئة والتي لا تصب في مصلحة تطوير الاقتصاد الوطني. /

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى