أخبار عامة

شركة Apple تطلق تحديث macOS الجديد لإصلاح مشكلة “تلف” الـ SSD!

قامت شركة Apple بإطلاق تحديث macOS 11.4 لنظام تشغيل أجهزة الـ Mac، وهذا لحل مشكلة تلف وحدات الـ SSD الموضوعة بداخلها، مع العلم أن Apple لم تعترف بهذه الأزمة من الأصل، مع العلم أنها قد تتسبب في تغيير اللوحة الخاصة بهذه الأجهزة بالكامل نظراً لارتباط وحدات الـ SSD بمعالج M1 وما يحيطه من قطع على نفس اللوحة.

قام الباحث Hector Martin، والذي يعمل على توفير أنظمة Linux للأجهزة التي تعمل بشرائح Apple، بالحديث عن الأزمة عندما كشف أيضاً أن معدلات الصلابة ترتفع كلما ارتفعت سعة الـ SSD نفسه، لكنها لا زالت أزمة بالنسبة لمستخدمي شرائح Apple M1 في أجهزة الـ Mac الخاصة بهم.

في نفس الوقت، أقرت شركة Apple بطريقة غير رسميةلمنصة AppleInsider بأنه لا توجد أي مشكلة مع وحدات الـ SSD أو برامجها الثابتة، لكن كانت هناك مشكلة مع أدوات SMART لمراقبة تفاصيل وحدة التخزين، مما يبلغ مستخدم جهاز الـ Mac بأرقامٍ خاطئة بخصوص صحة وحدة الـ SSD الخاصة به.

الآن، قام نفس الباحث بالحديث عن تحديث macOS 11.4، قائلاً بأن هذه المشكلة قد تم حلها بالفعل مع هذا التحديث الذي صار متاحاً للتحميل.

سواء تأثرت بالأزمة أم لا، ننصحك بتحديث نظام التشغيل دائماً حتى تحصل على أفضل تجربة وحتى يتم إصلاح هذه الأزمة التي قد تواجهك إن قمت بشراء جهاز جديد من أجهزة الـ Mac على النظام القديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى