الرياضية

“شعب ميسي” يُخلد ذكرى كأس العالم (صور)

الاحتفاء بفوز الأرجنتين التاريخي بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها لن ينتهي بين يوم وليلة، وربما يستمر الأمر لعدة سنوات.

وأنهى الأسطورة ليونيل ميسي انتظار بلاده لـ36 عامًا بحثًا عن النجمة المونديالية الثالثة، حيث فازت الأرجنتين على فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 على الأراضي القطرية.

لقب انتظره ميسي طوال مسيرته الأسطورية، وكذلك جماهير الأرجنتين التي كانت تشتاق للاحتفال بهذا الإنجاز منذ أن منحها إياه دييجو مارادونا لثاني مرة في نسخة المكسيك 1986.

نهاية الانتظار الطويل استحقت الاحتفاء بشكل مميز، وأن يتم تخليد مساهمة القائد ميسي بكافة الطرق ممكنة.

وتستعرض “العين الرياضية” كيف قرر محبو الأرجنتين حول العالم أن يخلدوا إنجاز كأس العالم 2022.

حلاقة رأس

في جمهورية الدومنيكان، يتواجد عشاق ليونيل ميسي مثلما هو الحال في كل بقعة من بقاع الكرة الأرضية.

مصفف شعر من الدومنيكان قرر أن يحتفي بإنجاز ميسي والأرجنتين بحلاقة خاصة للعملاء، من خلال تجسيد وجه ليونيل ميسي من خلالها على رؤوسهم.

وقال مصفف الشعر الدومينيكي أنطونيو على حسابه على إنستجرام: “أنا سعيد لأنني أعيش في عصر ميسي. تاريخ كرة القدم تمت إعادة كتابته الآن”.

قصة شعر تخلد ذكرى ميسي

هنا طريق ليونيل ميسي

تزامنًا مع عودة منتخب الأرجنتين إلى العاصمة بونيس آيرس، ومع انتظار الجماهير في الشوارع والميادين، قرر البعض منهم اتخاذ خطوة جريئة.

مقطع فيديو انتشر بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر من خلاله جماهير الأرجنتين وهي تعمل على تغيير مُسمى إحدى شوارع العاصمة الأرجنتينية بشكل غير رسمي، إلى شارع “ليونيل ميسي”.

عملة جديدة

تماشيًا مع الفخر الجماهيري بالإنجاز الغائب منذ 1986، تنوي الحكومة الأرجنتينية أن تكتسب مكانًا في قلوب جماهير منتخب بلادها.

ونُشرت تقارير أرجنتينية عن اعتزام الحكومة اطلاق عملة محلية جديدة للذكرى، تبلغ قيمتها 1000 بيزو (نحو 5.75 دولار)، وتحمل صورة القائد الأسطوري.

ومن المتوقع أن تحمل إحدى أوجه العملة عبارة “لا سكالونيتا” في إشارة إلى منظومة اللعب التي كونّها المدرب ليونيل سكالوني.

يتم إصدار العملة تكريمًا لإنجاز الفوز بكأس العالم، حيث يُعتقد أنه أمر مستحق بعد تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا، و”لا فايناليسيما” أمام المنتخب الإيطالي، وختامًا بإنجاز المونديال.

عملة ليونيل ميسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى