السياسية

شكاوى للقضاء والإدعاء العام..إصرار برلماني على رفض تجديد رخصة شركات النقال

الاولى نيوز – متابعة

قدمت لجنة الإعلام والاتصالات في مجلس النواب، مع عدد من أعضاء البرلمان، شكاوى الى الادعاء العام ومحكمة الاستئناف ورئيس مجلس القضاء الاعلى، لايقاف العمل بتجديد رخصة شركات الهاتف النقال التي صوت عليها مجلس الوزراء.


وقال عضو اللجنة، علاء الربيعي، إن “اللجنة تجدد موقفها الرافض لقرار تجديد التعاقد مع شركات الهاتف النقال التي تمثل صفقة لهدر المال العام”، لافتاً إلى ان “اللجنة وبمساندة مجموعة من النواب قدمت العديد من الشكاوى الى الادعاء العام ومحكمة الاستئناف ورئيس مجلس القضاء لايقاف التجديد بقرار قضائي لشركات الهاتف النقال وستظهر الية جديدة في الايام القليلة المقبلة، وسيكون للقضاء العراقي موقف واضح من تجديد التعاقد مع شركات النقال”.


وأضاف الربيعي، أنه “كان الأولى بدل التعاقد مع هذه الشركات استحصال الديون المترتبة عليها منذ 10 سنوات، والعمل على تحسين جودة الاتصالات والذهاب الى مزايدة تضمن دخول شركات عالمية رصينة وتحسين عمل قطاع الاتصالات وتخفيف الكلفة العالية على المواطن”.


ولفت، إلى أن “المستفيد الاكبر من التجديد هم اصحاب الشركات والفاسدون في هيئة الاعلام والاتصالات على حساب المواطن لذلك طالبنا رئيس الوزراء بعدم التجديد إلا أن الأمر تم بغفلة من الزمن إذ لم يكن موجودا على جدول اعمال مجلس الوزراء واغلب الوزراء لا يعلمون بمدى خطورته ولا حيثياته”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى