الأقتصادية

شمول العاملين بمشروع دواجن الديوانية بالضمان الاجتماعي

كشفتْ وزارة العملِ والشؤونِ الاجتماعية، الثلاثاء، عن شراءِ 55 بالمئة من اسهم مشروع دواجن الديوانية لاستثمارها بهدف زيادة ايرادات صندوق الضمان الاجتماعي .
وقال مدير عام دائرة التقاعد والضمان والاجتماعي بالوزارة رائد جبار باهض في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، ان “الدائرة قامت بشراء 55 بالمئة من اسهم مشروع دواجن الديوانية لغرض استثمارها لزيادة واردات صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي، وذلك خلال زيارة ميدانية للمشروع”.
وأضاف باهض، أن “المشروع نفذ على مساحة 13 الف دونم وفق مواصفات عالمية ومن المؤمل أن يكون من أكبر مشاريع الدواجن في الشرق الأوسط، ومن شانه سد حاجة السوق العراقية من الدواجن”، مبينا أن “المشروع يضم حقولا لتربية الدجاج ومفاقس وحقولا لانتاج بيض المائدة ومواقع للاعلاف التي توفر اجود انواع الاعلاف”.
وأشار إلى “وجود خطة لتوسعة بقية الحقول مستقبلا لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى اضعاف ما هي عليه الان، والعمل وفق أحدث المواصفات العالمية من أجهزة ومكائن ولقاحات ونظم سيطرة”، مؤكدا أن “تم التركيز اثناء زيارة المشروع على شمول جميع العاملين فيه بالضمان الاجتماعي مع ضرورة توفر شروط الصحة والسلامة المهنية”

متابعة/ الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى