المحلية

شمول مناطق الصابئة باعمال نهضة بغداد

وجه أمين بغداد المعمار علاء معن، اليوم الخميس، بشمول المنطقة المحيطة لمندى طائفة الصابئة المندائيين بأعمال التطوير ضمن رؤية نهضة بغداد.


وقالت الأمانة في بيان، تلقته وكالة (الاولى نيوز)، إن “معن استقبل فضيلة الريش امه الشيخ ستار جبار حلو، رئيس طائفة الصابئة المندائيين والسادة رئيس وعضو مجلس الشؤون في مكتبه، اليوم وجرى خلال اللقاء استعراض مجموعة من الطلبات كان قد تقدم بها الضيوف”.


وأضافت، أن “امين بغداد وجه ملاكات دائرة المشاريع بإجراء الكشف على الموقع الرسمي لأرض التعميد الخاصة بطائفة الصابئة المندائيين والكائنة على ضفاف دجلة قرب جزيرة الاعراس السياحية”.


وأكد أمين بغداد بحسب البيان، أن “الاهمية الدينية التي يمتلكها الموقع الرسمي للطائفة، تجعلنا امام مسؤولية تلبية رغبات القائمين عليه والمتمثلة بتطوير المكان واضافة لمسات الجمال ليليق بالمناسبات الدينية والاجتماعية التي تعقد هناك، فضلا عن اكساء الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية له”.


وبيّن أن “اعمال الاكساء تأتي مواكبة لحملة الاكساء الكبرى التي أطلقتها امانة بغداد وقطعت فيها اشواطا كبيرة فضلا عن أن تطوير موقع الطائفة الرسمي واضافة لمسات الجمال فيه يتناغم مع حملتنا التي أطلقناها مؤخرا لتطوير ضفاف النهر ليليق بمكانة دجلة الخير، ونكون قد مضينا قدما بمشروعنا مشروع نهضة بغداد لصناعة الجمال في اطار رؤية فنية معمارية تنهض بالواقع وتواكب التطور الحاصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى