slideالسياسية

شنكالي يكشف عن زيارات مرتقبة بين بغداد والاقليم

الاولى نيوز / بغداد
كشف النائب عن كتلة الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنگالي، الاربعاء، عن زيارة مرتبقة لوفد من رئاسة مجلس الوزراء الى الاقليم لمناقشة عودة النازحين المقيمين في كردستان وعودة الاستقرار للاقليم.
وقال شنگالي في تصريح صحفي ، ان “هناك زيارات لوفود فنية بين اقليم كردستان وبغداد منها زيارة لوفد من الجنسية والجوازات من الاقليم الى بغداد، واخرى لوزير الداخلية الاتحادي قاسم الأعرجي، الى الاقليم كما اعلن عنها الناطق باسم الوزارة”، لافتا الى ان “هذه الزيارات تؤكد ان التواصل قد بدأ بوفود فنية وتنتهي بالحوار السياسي الذي يعمل على حل المشاكل العالقة”.
واضاف ان “تصريح العبادي يوم امس كان مشجعا من خلال تأكيده على دفع رواتب وزارة الموارد المائية على الرغم من انها قليلة ولكنها بادرة طيبة للذهاب الى رواتب الموظفين الاخرين، واكد العبادي على تدقيق رواتب وزارة التربية والصحة وهي تمثل اعداد كبيرة جدا “.
وتابع شنكالي ان “الديمقراطي الكردستاني سيعمل مطلع العام المقبل على الحوارات والتحرك على اشراك جميع الكتل السياسية الحزبية الكردية في الوفد”، داعيا الكتل السياسية الكردية الى “تجاوز خلافاتها وتبدا العمل لصالح الاقليم اما الخلافات السياسية الداخلية يمكن حلها بالحوارات او من خلال انتخابات مبكرة او تشكيل حكومة جديدة في الاقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى