السياسية

شياع السوداني يترأس اجتماعا بخصوص النازحين في مخيم الهول

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعا خُصص لمناقشة ملف النازحين في مخيم الهول.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (الاولى نيوز) ان “شياع السوداني، ترأس اليوم السبت، اجتماعا خُصص لمناقشة ملف النازحين في مخيم الهول تمهيداً لإعادتهم الى مناطقهم الأصلية”.

واضاف ان “الاجتماع حضره وزيرا الهجرة والمهجرين والداخلية، ومستشار الأمن القومي ورئيس جهاز الامن الوطني، ونائب ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، وممثلون عن منظمات اليونيسيف والهجرة الدولية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.

وتابع ان “الاجتماع شهد التأكيد على أهمية إعادة توطين النازحين ومعالجة موضوعهم إنسانياً، ومواصلة تنفيذ البرامج المخصصة لتأهيلهم وإدماجهم؛ تمهيداً لإعادتهم الى مناطقهم الأصلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل العقبات التي تعترض ذلك”.

وبحسب البيان، قام رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع “بتقييم ملف مخيم الهول كونه ينطوي على بعدين أمني وإنساني، وتوزيع الأدوار على الجهات المعنية، كل حسب اختصاصها؛ من أجل السرعة في حسم هذا الملف، سواء في جانبه الإنساني أم الأمني وما يتطلبه من تدقيق أمني لجميع العوائل النازحة في المخيم”.

ولفت البيان، الى ان “الاجتماع تطرق الى جهود العراق في التعاطي مع هذا الملف بإيجابية وسعيه لوضع حلول نهائية له، كذلك دعا المجتمع الدولي الى القيام بواجباته تجاه حل مشكلة النازحين في مخيم الهول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى