المحلية

شيخ جنكي: سنقدم جميع التسهيلات أمام الوقف السني للتعاون المشترك


أكد الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، لاهور شيخ جنكي، السبت، تقديم جميع التسهيلات أمام الوقف السني للتعاون المشترك بين الجانبين.
وذكر بيان للرئيس المشترك للاتحاد، تلقت (الاولى نيوز)نسخة منه، أن “الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي استقبل في مكتبه بمحافظة السليمانية رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش”.
وأضاف البيان، أنه “في بداية اللقاء رحب شيخ جنكي بكمبش والوفد المرافق له مؤكدا تقديم جميع التسهيلات أمام الوقف السني للتعاون المشترك بين الجانبين”.
وأوضح البيان، أن ” اللقاء الذي حضره وزير العدل الاتحادي سالار عبد الستار محمد جرى التطرق إلى موضوع الأملاك الوقفية التابعة للديوان، وحضر اللقاء كل من أعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني ومدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية رباح آل جعفر”.
من جانبه، قال كمبش خلال اللقاء: “يسعدنا غاية السعادة أن يكون بيننا هذا اللقاء الثمين مسجلين شكرنا وتقديرنا لإقليم كردستان وللاتحاد الوطني ومحافظة السليمانية على ما أبدوه في مرحلة التهجير من حسن حفاوة واستقبال لأهلنا من النازحين”.
وتطرق رئيس الوقف السني إلى “ملفات عديدة منها خطاب الديوان الوسطي المعتدل في محاربة الغلو والتطرف والإرهاب وكذلك دعم التعليم الديني والثانويات الإسلامية في السليمانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى