السياسية

صادقون تعلن موقفها من تحديد موعد الانتخابات المبكرة

رأى المتحدث الرسمي باسم كتلة صادقون، التابعة لعصائب اهل الحق، النائب نعيم العبودي، اليوم السبت، ان الانتخابات المبكرة التي اعلنت عن توقيتها الحكومة يوم امس، ستحدد الثقل الحقيقي لكل من الأحزاب والكتل، وتبدّد وهم مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العبودي في تغريدة له على حسابه الشخص في تويتر، “ستكون الانتخابات المبكرة خطوة جيدة وفعالة، لأنّها ستحدد الثقل الحقيقي لكل من الأحزاب والكتل، وتبدّد وهم مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع ” لذا ندعو إلى المشاركة الفعالة لكل من يريد الإصلاح والتغيير للأفضل، كذلك لا بدّ من حلّ موضوع الكتلة الأكبر قبل الانتخابات، تجنّبًا لتكرار المشاكل نفسها”.

وفي وقت سابق، قال رئيس كتلة الفتح البرلمانية، محمد الغبان، إن “تحالف الفتح مع إجراء الانتخابات المبكرة ،التي سبق وأن حُدّدت وبطلب من الكتل السياسية ،وفي مقدمتها تحالف الفتح، على أن تكون من أولويات البرنامح الحكومي للحكومة الحالية”.

وأضاف، أن “تحالفه سيعمل مع باقي الكتل السياسية لاستكمال تشريع قانون الانتخابات والمحكمة الاتحادية ،تمهيداً لإجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر”.

وأشار إلى أن “تحالف الفتح دائماً ما يدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة وتحديد موعد لها”، مبيناً أن “الفتح اقترح موعداً في شهر نيسان المقبل ليكون الطقس أفضل وقبل شهر رمضان”.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، حدد مساء أمس الجمعة، 31 تموز، 2020، موعد الانتخابات المبكرة في القادمة في العراق، مبينا أن 6 حزيران من العام القادم موعداً لاجرائها.

وذكر الكاظمي في كلمة متلفزة وجهها إلى الشعب العراقي، قائلا :”نعد لانتخابات نزيهة وعادلة تنتج مجلس نواب يمثل إرادة الشعب وتطلعاته، ولذا حددنا السادس من حزيران من العام المقبل موعداً لإجراء الانتخابات المبكرة”.

واضاف :”نتعهد بحماية جميع القوى المتنافسة في الانتخابات”، لافتا إلى أن “ارادة الشعب العراقي ستغير وجه العراق وستزيل عنه آثار سنوات الحروب والنزاعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى