slideالسياسية

صالح يستقبل نادية مراد ويؤكد على ضرورة تكثيف الجهد لكشف مصير المختطفين

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، في قصر السلام ببغداد، الناشطة الايزيدية نادية مراد.


وفي مستهل اللقاء، أشاد الرئيس بالجهود التي تبذلها نادية مراد ومثابرتها من أجل إيصال المأساة الايزيدية إلى العالم أجمع، مثمّناً التضحيات والشجاعة التي أبدتها وأقرانها من بناتنا وأبنائنا الايزيديين وباقي مكونات الشعب ضد الإرهاب الداعشي الوحشي.


وشدّد رئيس الجمهورية على أنه ومن موقعه يدعم وبقوة تأمين متطلبات عودة طوعية آمنة وكريمة للمهجرين والمهاجرين من الإيزيديين وسائر العراقيين الذين أجبرتهم ظروف الإرهاب على الهجرة والتهجير، مؤكداً ضرورة تجاوز العراقيل السياسية والإدارية التي تمنع إنصاف ذوي الضحايا، وتنظيم الإدارة في سنجار وتعزيز الأمن والاستقرار وتقديم المساعدات المادیة والخدمات الأساسية.


وعبّر صالح عن أمله في الإسراع بتشريع قانون الناجيات الإيزيديات من قبل مجلس النواب، وتوسيعه ليشمل الشرائح المتضررة الأخرى، إلى جانب أهمية العمل الحثيث من جميع أجهزتنا الأمنية وبالتنسيق مع الأصدقاء في المجتمع الدولي لتكثيف الجهود في معرفة مصير المفقودين والمختطفين وتحرير الأحياء منهم.


من جانبها، أعربت الناشطة نادية مراد عن عميق شكرها وتقديرها لرئيس الجمهورية على الاستقبال والدعم المتواصل المقدم من قبله في قضية الايزيديين، وأكدت مواصلتها العمل من اجل قضية الإيزيديين والمتضررين بسبب الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى