السياسية

صالح والصفدي يبحثان الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية وتنسيق المواقف بين العراق والأردن

أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الأربعاء (24 حزيران 2020)، إلى أهمية تعزيز المشتركات والروابط التاريخية والثقافية بين العراق والأردن.

واستقبل صالح، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، في قصر بغداد، حيث أعرب عن تطلع العراق إلى بناء علاقات متطورة من خلال رفع مستوى التعاون مع الأردن في المجالات كافةً، خدمةً للمصالح المشتركة.

وأشار صالح، إلى “أهمية تعزيز المشتركات والروابط التاريخية والثقافية بين البلدين الشقيقين، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود والعمل جنباً إلى جنب وتبادل الخبرات الطبية بين العراق والأردن من أجل الحد من تداعيات تفشي جائحة كورونا وتجاوز آثارها على الصعيدين الصحي والاقتصادي”.

وحمّل صالح، الوزير الصفدي تحياته إلى الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

بدوره نقل وزير الخارجية تحيات العاهل الأردني إلى صالح، مؤكداً “عزم بلاده توسيع آفاق التعاون البناء مع العراق في مختلف الأصعدة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والاستقرار والرفاه”.

وجرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتنسيق المواقف بين البلدين من أجل تخفيف حدة الأزمات في المنطقة.

وبدأ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأربعاء، زيارة رسمية إلى العراق، يناقش خلالها العلاقات الثنائية، والجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الاعتداءات المتكررة للسيادة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى