الرياضية

صامويل إيتو مهدد بفقدان منصبه قبل مواجهة منتخب الجزائر

بات صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، مهددا بفقدان منصبه بعد أشهر قليلة من تقلده، وقبل أيام من مواجهة الجزائر الحاسمة.

ويستعد منتخب الكاميرون لمواجهة الجزائر مرتين، في نهاية شهر مارس/آذار المقبل، في الجولة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقبل نحو شهر من المباراتين، كشفت تقارير صحفية كاميرونية عن إمكانية إلغاء نتيجة انتخابات الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والتي فاز بها صامويل إيتو في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وبحسب التقارير، فإن المراسلات الواردة من محكمة التحكيم الرياضية (كاس) تثير شبح إلغاء آخر للعملية الانتخابية، بعد أيام قليلة من تنظيم الكاميرون لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وواجهت البطولة الأفريقية العديد من الانتقادات بسبب ضعف التنظيم والأزمات التي واجهات العديد من المنتخبات أثناء البطولة، فضلا عن تواضع فنادق الإقامة.

من جانبه قال هيرموولد تاكام، عضو مجلس إدارة الاتحاد الكاميروني، إن إيتو هو الرجل المناسب لهذا المنصب، داعيا الجميع إلى السماح له بالعمل، بعدما أنهى أزمات مكافآت لاعبي المنتخب الدائمة.

وفي ظل ما يواجهه إيتو، أعلنت صحيفة “ويك إنفو” إطلاق حملة دعم بهدف جمع مليون توقيع في أسبوع واحد لدعم إيتو.

وكان إيتو قد فاز برئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بعد الحصول على 43 صوتا مقابل 31 لمنافسه الرئيسي سيدو مبومبو نجويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى