slideالمحلية

صحة البصرة تدعو المواطنيين لمراجعة المراكز الصحية بعد وصول “لقاح كورونا”

اعلنت دائرة صحة البصرة عن وصول وجبة جديدة من اللقاحات المضادة لمضاعفات فيروس كورونا الى المحافظة، مبينة ان اللقاح الذي تم استلامه سيمنح للمواطنين مجانا من خلال المراكز الصحية المنتشرة في مركز المدينة و الاقضية والنواحي اعتبارا من الاحد المقبل الموافق 28 -3-2021 .

وذكرت دائرة صحة البصرة ان الية التطعيم بلقاح المضاد لمضاعفات كورونا ستكون من خلال مراجعة المواطنين البالغ اعمارهم اكبر من 18 عاما بصورة مباشرة لمراكز الرعاية الصحية الاولية في عموم المحافظة ،موضحة ان يوم الاحد المقبل الموافق 28 -3-2021 بامكان الراغبين في أخذ اللقاح مراجعة المراكز الصحية الموزعة على مركز المدينة والاقضية والنواحي بواقع خمس مراكز صحية تابعة لكل قطاع صحي للرعاية الصحية الاولية .

وكشفت دائرة صحة البصرة ان اللقاح يتم منحه للمواطنين من خلال زرق الابره العضلي بواقع جرعتين الاولى تؤخذ في يوم المراجعة بعد اجراء الفحص اللازم من قبل الطبيب الموجود في المركز الصحي لمعرفة قدرته على اخذ الجرعة ومن ثم استمارة ثانية يوقع بها المواطن على قبوله اخذ اللقاح .

وفي الختام ناشدة دائرة صحة البصرة المواطنين الذين ليس لديهم موانع لاخذ اللقاح الى مراجعة المراكز الصحية للتطعيم ، مبينة ان اللقاحات مؤمنه وخاضعة لاجراءات الفحص والسلامة وفقا لضوابط منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العراقية . اليكم المراكز الصحية المحددة لتلقيح المواطنين :

اولا -القطاع الاول :-مركز الرازي التدريبيمركز المهندسينمركز المطيحةمركز القبلةمركز السيف

ثانيا :-القطاع الثانيمركز الرباطمركز المعقلمركز الجنينةمركز الامام الحسنمركز الجمهورية

القطاع الثالث ؛-مركز حي الحسينمركز حي الخليجمركز الشعلةمركز القادسيةمركز الجهاد

رابعا -قطاع الهارثة :-مركز الهارثةمركز ابي صخيرمركز البتولمركز حمرينانمركز حي العامل

خامسا-قطاع الدير :-مركز الديرمركز الشافيمركز النشوةمركز البوبصيريمركز الحسن العسكري

سادسا :-الزبيرمركز الخطوةمركز الانصارمركز العقيلمركز سفوانمركز خور الزبير

سابعا -قطاع ابي الخصيب :-مركز الفاو الجنوبيمركز السيبةمركز الصديقةمركز ابو مغيرةمركز حمدان

ثامنا -قطاع شط العرب :-مركز شط العربمركز نهر حسنمركز الفيحاءمركز الجزيرةمركز الحوطة

تاسعا -قطاع القرنةمركز القرنةمركز الشرشمركز شلهة الحسنمركز حي الجمعةمركز الثغر

عاشرا :-قطاع المدينةمركز الهويرمركز الجلالمركز المدينة النموذجيمركز الحوشمركز ابو غرب عزيزي المواطن بأخذ اللقاح نواجه فيروس كورونا ونتغلب عليه ، شاركوا بالتلقيح لضمان سلامتكم وسلامة عوائلكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى