slideالمحلية

صحة الرصافة تسجل 510 اصابة جديدة بكورونا

أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، الأربعاء، عن تسجيل 510 اصابة جديدة بكورونا بينها 412 خلال الرصد الوبائي للقطاعات الصحية.

وقالت الدائرة في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (26 أيار 2021)، أن “المؤسسات الصحية سجلت اليوم في جانب الرصافة 510 اصابة جديدة بفيروس كورونا موزعة” كالتالي: 412 حالة خلال الرصد الوبائي للقطاعات الصحية قطاع الرصافة 28 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع النهروان 26 حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع بغداد جديدة 62 حالة من خلال الرصد الوبائي .قطاع المدائن 69 حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع الاستقلال 13 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع البلديات الأول 5 حالات من خلال الرصد الوبائي قطاع البلديات الثاني 124 حالات من خلال الرصد الوبائيقطاع الصدر 85 حالة من خلال الرصد الوبائي 12 حالة في مدينة الصدر موزعة على محلاتها 3 حالات في الكرادة6 حالات في منطقة بغداد الجديدة 5 حالات في النهروان5 حالات في الزعفرانية4 حالات في الضباط3 حالات في منطقة المستنصرية4 حالات في منطقة الاعظمية6 حالات في منطقة الشعب 5حالات في منطقة الحسينية4 حالات في منطقة المدائن3 حالات في منطقة الطالبيةوحالتين في كل من المناطق التالية / حي العامل / حي الامانة / باب الشرقي / الكفاح / الحرية / الدورة / حي المثنى / الكمالية / اليرموك.

واضافت صحة الرصافة انه “تم نقل جميع الحالات الى الحجر الصحي لتلقي العلاج وفق البروتوكولات المعتمدة”، مشيرا الى ان “العدد التراكمي للإصابات ارتفع الى 161239 توفي منهم 1704 للاسف فيما اكتسب الشفاء 154305 حالة شفاء ومتبقي قيد العلاج 5230”.

ودعت الى “مراعاة تلك الجهود والتي اسفرت عن هذا الحجم من اعداد الشفاء من خلال الالتزام بإجراءات الوقائية ولبس الكمامات والتركيز على التباعد الاجتماعي وعدم التهاون وتقدير تلك الجهود”.

وثمنت “الجهود التي تبذل من قبل ملاكات صحة الرصافة لمعالجة مصابي فيروس كورونا مضحين بأرواحهم لإنقاذ المصابين الفيروس”, انتهىواعلنت دائرة صحة الرصافة عن شفاء “296 حالة جديدة من الاصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي اكتسبت الشفاء الى 154305 حالة”.

وذكرت الدائرة ان “صحة الرصافة سجلت اكتساب 296حالة شفاء جديدة من الاصابة بفيروس كورونا في عموم المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة”.

واضافت ان حالات الشفاء توزعت ضمن المناطق التالية”:125 حالة شفاء في منطقة مدينة الصدر 39حالة شفاء في منطقة البلديات31حالة شفاء في منطقة بغداد الجديدة 11حالة شفاء في منطقة الامين23 حالة شفاء في منطقة الشعب”.

واوضحت صحة الرصافة ان “الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى”.

وتابعت ان “شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات الصحة والخدمات العلاجية والفندقية على مدار الساعة”.

وافادت الدائرة ان “العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع الى 154305حالة شفاء”، مبينا ان شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى