slideالمحلية

صحة الرصافة تسجل 523 اصابة جديدة بفيروس كورونا

اعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، الثلاثاء، تسجيل 523 اصابة جديدة بفيروس كورونا، كما أكدت شفاء 385 حالة جديدة من مصابي الفيروس.

وقالت الدائرة، في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (25 ايار 2021)، إن “المؤسسات الصحية سجلت اليوم في جانب الرصافة 523 اصابة جديدة بفيروس كورونا موزعة كالتالي429 حالة خلال الرصد الوبائي للقطاعات الصحية قطاع الرصافة 16 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع النهروان 22 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع الشعب 108 حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع بغداد جديدة 21 حالة من خلال الرصد الوبائي .

قطاع الاعظمية 21 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع الاستقلال 38 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع البلديات الأول 38 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع البلديات الثاني 79 حالات من خلال الرصد الوبائي قطاع الصدر 86 حالة من خلال الرصد الوبائي94 حالة خلال مراجعتهم للمؤسسات الصحية 21 حالة في مدينة الصدر موزعة على محلاتها حالات في الكرادة4 حالات في حي القاهرة 5حالات في العبيدي 6 حالات في منطقة بغداد الجديدة 5 حالات في النهروان5 حالات في الزعفرانية4 حالات في الضباط6 حالات في منطقة شارع فلسطين6 حالات في منطقة الاعظمية 8 حالات في منطقة البلديات وحالتين في كل من المناطق التالية / الشعلة / الطالبية / كمب سارة / القاهرة /الكاظمية /الزوية / الدورة /البياع/المستنصرية / حي الخليج .

واضافت صحة الرصافة انه “تم نقل جميع الحالات الى الحجر الصحي لتلقي العلاج وفق البروتوكولات المعتمدة”، مشيرا الى ان “العدد التراكمي للإصابات ارتفع الى 160729 توفي منهم 1703 للاسف فيما اكتسب الشفاء 154009 حالة شفاء ومتبقي قيد العلاج 5017″ودعت الى “مراعاة تلك الجهود والتي اسفرت عن هذا الحجم من اعداد الشفاء من خلال الالتزام بإجراءات الوقائية ولبس الكمامات والتركيز على التباعد الاجتماعي وعدم التهاون وتقدير تلك الجهود”.

وثمنت “الجهود التي تبذل من قبل ملاكات صحة الرصافة لمعالجة مصابي فيروس كورونا مضحين بأرواحهم لإنقاذ المصابين الفيروس”, انتهى واعلنت دائرة صحة الرصافة عن شفاء 385 حالة جديدة، من الاصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي اكتسبت الشفاء الى 154009 حالة.وذكرت الدائرة ان “صحة الرصافة سجلت اكتساب 385حالة شفاء جديدة من الاصابة بفيروس كورونا في عموم المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة.

واضافت ان “حالات الشفاء توزعت ضمن المناطق التالية :144 حالة شفاء في منطقة مدينة الصدر 49حالة شفاء في منطقة البلديات45حالة شفاء في منطقة النهروان37 حالة شفاء في منطقة بغداد الجديدة 41حالة شفاء في منطقة شارع فلسطين25 حالة شفاء في منطقة الكرادة 26 حالة شفاء في منطقة الامين 48 حالة شفاء في منطقة الشعب واوضحت صحة الرصافة ان “الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى”.

وتابعت ان “شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات الصحة والخدمات العلاجية والفندقية على مدار الساعة”.

وافادت الدائرة ان “العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع الى 160729 حالة شفاء”، مبينا ان شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى