slideالمحلية

صحة الرصافة تسجل 558 اصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، الجمعة، عن تسجيل 558 اصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 357 خلال الرصد الوبائي للقطاعات الصحية، إلى شفاء 323 حالة جديدة من المصابين.

وقالت الدائرة في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (28 أيار 2021)، إن “المؤسسات الصحية سجلت اليوم في جانب الرصافة 558 اصابة جديدة بفيروس كورونا موزعة” كالتالي: 357 حالة خلال الرصد الوبائي للقطاعات الصحية قطاع بغداد جديدة 72 حالة من خلال الرصد الوبائي .

قطاع المدائن 127 حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع البلديات الثاني 11 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع الاعظمية 24 حالات من خلال الرصد الوبائيقطاع الصدر 56 حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع النهروان 14 حالة من خلال الرصد الوبائي 201 حالة خلال مراجعتهم للمؤسسات الصحية34 حالة في مدينة الصدر موزعة على محلاتها 6 حالات في الكرادة7حالات في العبيدي 11 حالات في منطقة بغداد الجديدة 11 حالة في النهروان7حالات في الزعفرانية9حالات في منطقة شارع فلسطين11حالات في منطقة الاعظمية23 حالات في منطقة البلديات15 حالة في منطقة الشعب4 حالات في منطقة الحسينية7 حالات في منطقة المدائن6 حالات في منطقة المشتل4 حالات في حي القاهرة4 حالات في سبع قصوروحالتين في كل من المناطق التالية / الغدير /زيونة / جسر ديالى /حي الجهاد /الصليخ /القاهرة /حي العدل /البنوك / الامين / حي البتول /باب الشرقي / الكريعات /الدورة /السيدية /الكمالية/المستنصرية.

واضافت صحة الرصافة انه “تم نقل جميع الحالات الى الحجر الصحي لتلقي العلاج وفق البروتوكولات المعتمدة”، مشيرا الى ان “العدد التراكمي للإصابات ارتفع الى 162300 توفي منهم 1707 للاسف فيما اكتسب الشفاء 155065 حالة شفاء ومتبقي قيد العلاج 5528”.

ودعت الى “مراعاة تلك الجهود والتي اسفرت عن هذا الحجم من اعداد الشفاء من خلال الالتزام بإجراءات الوقائية ولبس الكمامات والتركيز على التباعد الاجتماعي وعدم التهاون وتقدير تلك الجهود”.

وثمنت “الجهود التي تبذل من قبل ملاكات صحة الرصافة لمعالجة مصابي فيروس كورونا مضحين بأرواحهم لإنقاذ المصابين الفيروس”.

واعلنت دائرة صحة الرصافة عن شفاء “323حالة جديدة من الاصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي اكتسبت الشفاء الى 155065 حالة”.وذكرت الدائرة ان “صحة الرصافة سجلت اكتساب 323حالة شفاء جديدة من الاصابة بفيروس كورونا في عموم المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة.

واضافت ان “حالات الشفاء توزعت ضمن المناطق التالية :124 حالة شفاء في منطقة مدينة الصدر 41حالة شفاء في منطقة البلديات39حالة شفاء في منطقة النهروان33حالة شفاء في منطقة بغداد الجديدة 33حالة شفاء في منطقة شارع فلسطين19حالة شفاء في منطقة الامينواوضحت صحة الرصافة ان “الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى”.

وتابعت ان “شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات الصحة والخدمات العلاجية والفندقية على مدار الساعة”.

وافادت الدائرة ان “العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع الى 155065حالة شفاء”، مبينا ان شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى