slideالمحلية

صحة الرصافة تسجل 603 اصابة جديدة بفيروس كورونا

وزعت دائرة صحة الرصافة، الجمعة، الاصابات الجديدة وحالات الشفاء المسجلة من فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت الدائرة في بيان تلقت (الاولى نيوز) ، نسخة منه (14 أيار 2021)، ان “المؤسسات الصحية سجلت اليوم في جانب الرصافة 603 اصابة جديدة بفيروس كورونا موزعة كالتالي: 526 حالة خلال الرصد الوبائي الصحية قطاع الرصافة51 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع النهروان39 حالةمن خلال الرصد الوبائي قطاع الصدر49 الرصد الوبائي حالة من خلال قطاع البلديات الثاني 89 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع الشعب 76 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع بغداد جديدة 36حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع المدائن 69 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع الاعظمية 5 حالات من خلال الرصد الوبائي قطاع الاستقلال 24 حالة من خلال الرصد الوبائي البلديات الأول88 حالة من خلال الرصد الوبائي 77 حالة خلال مراجعتهم للمؤسسات الصحية 12 حالةفي مدينة الصدرموزعة على محلاتها 5 حالاتفي شارع فلسطين 5 حالاتفي الشعب 4حالات في منطقة الاعظمية 4حالاتفي منطقة الكرادة 4حالات في منطقة العبيدي 5حالات في البلديات توزعت على محلاتها 5حالات في منطقة بغداد جديدة 5حالات في منطقة الزعفرانية 5حالات في منطقة النهروان 4حالات في منطقة الضباط 5 حالات في المدائن 4حالات في منطقة زيونه 3 حالات في منطقة الحسينية وحالتين في كل من المناطق التالية / الطالبية / المستنصرية / حي القاهرة واضافت صحة الرصافة انه “تم نقل جميع الحالات الى الحجر الصحي لتلقي العلاج وفق البروتوكولات المعتمدة”، مشيرا الى ان “العدد التراكمي للإصاباتارتفع الى155249 توفي منهم1679 للاسففيما اكتسب الشفاء145300حالة شفاء ومتبقي قيد العلاج 8370”.

ودعت الى “مراعاة تلك الجهود والتي اسفرت عن هذا الحجم من اعداد الشفاء من خلال الالتزام بإجراءات الوقائية ولبس الكماماتوالتركيز على التباعد الاجتماعيوعدم التهاونوتقدير تلك الجهود”.

وثمنت “الجهود التي تبذل من قبل ملاكات صحة الرصافة لمعالجة مصابي فيروس كورونا مضحين بأرواحهم لإنقاذ المصابين الفيروس”. واعلنت دائرة صحة الرصافة عن “شفاء736 حالةجديدة من الاصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي اكتسبت الشفاء الى 145300 حالة”.

وذكرت الدائرة ان “صحة الرصافة سجلت اكتساب 736 حالة شفاء جديدة من الاصابة بفيروس كورونا في عموم المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة”. واضافت ان “حالات الشفاء توزعت ضمن المناطق التالية : 143حالة شفاء في منطقة مدينة الصدر 12حالة شفاء في جانب صحة الكرخ 62حالة شفاء في منطقة النهروان 66حالة شفاء في منطقة البلديات 41حالة شفاء في منطقة الامين 55حالة شفاء في منطقة بغداد جديدة 49حالة شفاء في حي الزعفرانية 41حالة شفاء في منطقة شارع فلسطين 65حالة شفاء في منطقة الشعب 33حالة شفاء في منطقة الحسينية 48حالة شفاء في منطقة الاعظمية 22حالة شفاء في منطقة حي زيونة 23حالة شفاء في منطقة بوب الشام 39حالة شفاء في منطقة الحبيبية 14حالة شفاء في منطقة الجادرية 25حالة شفاء في منطقة زيونة 28حالة شفاء في منطقة حي القاهرة واوضحت صحة الرصافة ان “الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى”.

وتابعت ان “شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكاتالصحة والخدمات العلاجيةوالفندقية على مدار الساعة”.

وافادت الدائرة ان “العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع الى145300 حالة شفاء”، مبينا ان شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى