المحلية

صحة الرصافة تعلن حالة الطوارئ في جميع المؤسسات التابعة لها بسبب “كورونا”

كشفت دائرة صحة الرصافة، اليوم الجمعة، عن اعلانها حالة الطوارئ في جميع المؤسسات الصحية التاعبة لها، بسبب فيروس كورونا.

ونشرت صحيفة “الصباح”  في خبر اوردته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “دائرة صحة الرصافة أعلنت حالة الطوارئ في جميع المؤسسات الصحية التابعة لها، للوقاية من تفشي فيروس كورونا”.

يذكر ان وزارة الصحة العراقية، دعت في وقت سابق، إلى نشر ثقافة الوقاية من فايروس كورونا، فيما أكدت اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لعزل المصابين بالفايروس.

وقال الناطق باسم الوزارة، سيف البدر، في تسجيل صوتي، اطلقه لعدد من وسائل الإعلام، إن “العراق شخص 6 حالات من الاصابة بفايروس كورونا، كان اولها لعائلة من كركوك، فيما تم تشخيص حالتين يوم أمس واحدة في بغداد صباحا، وحالة اخرى في المساء تم تشخيصها والاعلان عنها في كركوك”.

واضاف البدر أن “وزارة الصحة والمؤسسات المعنية اتخذت كافة الاجراءات اللازمة بحق المصابين، والمشتبه بهم، من خلال وضعهم في الحجر الصحي واماكن العزل، ومتابعة حالتهم الصحية”.

واوصى الناطق باسم الصحة بـ”نقل رسائل التوعية للوقاية من انتقال هذا الفايروس والحد منه”.

وكان وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، اصدر الثلاثاء (25شباط 2020)، عددا من القرارات لمنع تفشي فايروس كورونا، مبينا أنه وجه بمنع السفر من وإلى النجف، فضلا عن تشكيل خلايا أزمة في عموم المحافظات وتمديد منع دخول الوافدين الأجانب إلى العراق،

واوضح إنه” ترأس اجتماعا مع اللجنة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (55) لسنة 2020 وبحضور اعضاء اللجنة واللواء سعد معن مدير اعلام وزارة الداخلية والعميد قصي صبيح لازم مدير شؤون الاقامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى