المحلية

صحة الرصافة توضح تفاصيل حالتي كورونا المسجلتين اليوم وتوزيعهما الجغرافي

أوضحت دائرة صحة الرصافة، الاثنين، تفاصيل حالتي كورونا المسجلتين اليوم وتوزيعهما الجغرافي.

وأعلن مدير عام صحة الرصافة عبد الغني الساعدي في بيان، “تسجيل اصابتين جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم وكانت لامرأة بعمر 80 سنة تسكن منطقة سبع قصور قرب جامع الامام علي (ع) تم تشخيصها بمستشفى الامام علي (ع)، اما الحالة الثانية رجل بعمر 70 سنة يسكن الزعفرانية محلة 959 تم تشخيصه في مستشفى الشيخ زايد وبعد اجراء الفحصوات المختبرية لهم كانت نتائج الفحص موجبة”.

وأضاف، انه “تم إجراء مسح ميداني فعال للمناطق في جانب الرصافة وأخذ عينات من عدد كبير من المواطنين لرصد الحالات التي لم تراجع المؤسسات الصحية والتي لا تظهر عليها اعراض المرض”.

وحذر الساعدي من “أي حالة من التهاون والاستهانة بالمرض أو الإجراءات والتوصيات الصحية لأن الفيروس لازال فعالا وسريع الانتشار ولم نتجاوز مرحلة الخطر لحد الان ولازلنا خارج المرحلة الامنة داعيا الجهات المعنية الى تشديد اجراءات الحظر الصحي ومنع التجمعات تجنبا لزيادة انتشار المرض”، مبينا انه “تم نقل المصابين الى مستشفى ابن الخطيب لتلقي العلاج”.

وأشار الى أن “العدد التراكمي للاصابات اصبح 308 اصابة توفي منهم 18 حالة فيما اكتسب الشفاء 147 ومتبقي قيد العلاج 143 حالة يتلقون العلاج ضمن البروتوكولات العلاجية المخصصة لهم”.

وكانت وزارة الصحة اعلنت، الاثنين، تسجيل 27 اصابة بفيروس كورونا في 6 محافظات، فيما أشارت الى أن 23 حالة تماثلت للشفاء.

وقالت الصحة في موقفها الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، لإنه “تم فحص (2311) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (73782)، حيث سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (27) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 2، بغداد/ الكرخ: 5، مدينة الطب: 1، النجف الأشرف: 1، البصرة: 1، المثنى: 7، السليمانية: 3، اربيل: 7”.

وأضاف، أن “الوفيات: حالة واحدة في النجف، الشفاء: 23 حالة، وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 2، مدينة الطب: 1، النجف الأشرف: 1، البصرة: 8، واسط: 2، ميسان: 1، ذي قار: 6، اربيل: 2”.

وتابعت الصحة أن “مجموع الإصابات: 1847، مجموع الوفيات: 88، مجموع حالات الشفاء: 1286”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى