المحلية

صحة النجف : إصابة 28 طالبا بكلية طب الاسنان في جامعة الكوفة بالنكاف بسبب معالجة مريض

الاولى نيوز / بغداد
اتخذت دائرة صحة النجف اجراءات وقائية في العيادات الطبية لكلية طب الاسنان في جامعة الكوفة جراء ظهور اصابات بمرض النكاف فيها .

واوضح الدكتور مهند السعدي، في تصريح نقله اعلام دائرة الصحة، ان “ظهور الاصابات يعود الى معالجة مصاب بمرض النكاف في العيادات التعليمية للكلية ما أدى الى اصابة 28 طالبا وطالبة وفور تلقي المعلومات تم اتخاذ اجرءات فورية بالتنسيق مع قسم الصحة العامة “.

واضاف “تم عقد اجتماع مشترك مع عمادة الكلية في مقر العيادات تقرر بموجبه اغلاق العيادات وتأجيل اي عمل فيها لمدة لاتقل عن عشرة ايام مع توعية المصابين وزملائهم حول العلاج والحد من العدوى والوصول الى عوائل الطلبة المصابين وبالتنسيق مع المركز الصحي في الجامعة ، وقطاع الكوفة للرعاية الصحية الاولية حيث تم تعفير وتعقيم جميع العيادات ورشها بمادة الفركون المعقمة”.

واوضح السعدي ان “الاجراءات الصحية المتخذة شددت على التوعية والتثقيف الصحي وعدم احالة المصابين الى مدينة الصدر الطبية القريبة من الكلية لمنع انتقال العدوى الى آخرين مع منح المصابين اجازات اجبارية لمدة اسبوعين على ان يتم فحص المصابين عند عودتهم للتأكد من اكتسابهم الشفاء التام ومراجعة السجل التلقيحي لجميع الطلبة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى