المحلية

صحة النجف تضع خطة طوارئ لإحياء ذكرى استشهاد السيد الصدر ونجليه 

أعلنت دائرة صحة النجف الأشرف، اليوم الاثنين، عن وضع خطة طوارئ مكوَّنة من محورين بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه.
وقال مدير عام الدائرة أحمد الأسدي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “الدائرة أعدَّت خطة طوارئ صحية متكاملة لتقديم الخدمات خلال الذكرى السنوية لاستشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه، والتي ستوافق الفترة من 3-4  حزيران من العام الحالي”.
وأوضح، أن “الخطة تهدف تقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للمعزِّين والزائرين المتوقع وصولهم بأعداد كبيرة للمحافظة، فضلاً عن تنسيق وتنظيم الجهود والموارد وتوفير كلِّ المستلزمات الضرورية لضمان أقصى الاستعدادات لمواجهة الحالات الطارئة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.
من جانبه، أكد مدير قسم العمليات الطبية مفيد ابو غنيم، في حديث تابعته (الاولى نيوز)، أن “الخطة تتضمن محورين: وقائي، وعلاجي، إذ إن الفرق الصحية المختصة ستقوم بمتابعة ومراقبة المواد الغذائية والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري وتوجيه أصحاب المحال للالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية للحفاظ على السلامة العامة، والتأكيد على استخدام المياه المعبأة فقط”.
وأضاف: “المحور العلاجي سيتضمن نشر 13 مفرزة طبية في المدينة القديمة وقرب مرقد ومغتسل السيد الشهيد وعلى الطرق التي يسلكها الزائرون، إضافة الى نشر عجلات الإسعاف في الساحات والتقاطعات الرئيسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى