المحلية

صحة بابل توضح بعد أنباء تسجيلها إصابات بكورونا بين أطباء خضعوا للتطعيم


تحدثت دائرة صحة محافظة بابل، اليوم السبت (20 آذار 2021)، عن أسباب ارتفاع إصابات وباء كورونا في المحافظة، فيما نفت ما أشيع بخصوص إصابة عدد من الاطباء بفيروس كورونا، بعد أخذهم للقاح المضاد كورونا .
وقال مدير اعلام الدائرة، احمد الجبوري، في حديث تابعته ( الاولى نيوز )، ان “ارتفاع الاصابات يأتي بسبب عدم التزام المواطنين وإهمالهم لتوجيهات الجهات الصحية، كذلك فإن عدد النماذج المفحوصة كبير جدا يومياً وهو ما يؤدي للكشف عن المزيد من الحالات”.
ولفت الى ان “هذا الارتفاع مسيطر عليه، كما أن السعة السريرية للمؤسسات الصحية حاليا تغطي هذه الإصابات وحتى وإن ارتفعت أكثر من الأعداد الحالية”.
وعن ما تناولته عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص تسجيل إصابات بين صفوف الكوادر الطبية والأطباء، بعد أخذهم لقاح كورونا، نفى الجبوري ما ورد وقال “إنها أكاذيب يطلقها البعض”.

ووجهت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الجمعة (19 آذار 2021)، نداءً إلى أهالي محافظة بابل بعد زيادة الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا في مستشفيات المحافظة.
وفي بيان مقتضب صادر عن الوزارة، ناشدت فيه الأخيرة “أهالي بابل الكرام للالتزام بالتعليمات الصحية لزيادة الحالات الحرجة والشديدة في مستشفيات المحافظة”.
وفي الآونة الأخيرة، عاد العراق إلى تسجيل معدلات عالية بإصابات فيروس كورونا، حتى وصل أعلى عدد قبل أيام، إلى أكثر من 5600 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى