المحلية

صحة صلاح الدين: تشكيل لجنة من رئاسة الوزراء لمتابعة 4 مشاريع لمستشفيات

أعلنت مديرية صحة صلاح الدين، اليوم الخميس، عن تشكيل لجنة مخصصة من مكتب رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة عمل 4 مشاريع لمستشفيات في المحافظة، مؤكدة تسليم واحدة منها نهاية العام الحالي، فيما أشارت إلى وجود 4000 درجة وظيفية منذ عامي 2017 و 2018 تنتظر المصادقة النهائية.

وقال مدير عام صحة صلاح الدين، رائد الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “مشروع مستشفى تكريت التعليمي يعد أكبر مستشفى في صلاح الدين،  سعته السريرية 490 سريرا، ويحتوي على كل الخدمات الطبية وبكل الأفرع: النسائية والأطفال والجراحة والباطنية، بالإضافة إلى المراكز التخصصية كمركز الجهاز الهضمي وقسطرة القلب، فضلاً عن  ردهات انعاش متطورة جداً”.
وأضاف، أن “مشروع مستشفى تكريت التعليمي، تم تأهيله من قبل منظمة UNDB ، وتم تجهيز هذه المستشفى من مبالغ تنمية الأقاليم ، بأجهزة ذات مواصفات عالية جداً”.
وأكداً، أن “الخدمات الصحية التي ستقدم  في المستشفى ستنعكس انعكاساً ايجابياً على الواقع الصحي في المحافظة، التي تعاني من مؤسسات صحية متهالكة”.
وذكر، أن “المحافظة شهدت افتتاح مراكز صحية في الاسحاقي وعزيز بلد، بالإضافة الى قضاء بيجي، حيث توجد بناية الاستشارية ودار الأطباء وبناية جهاز المفراس سيتم افتتاحها الأسبوع القادم”.
وبين، أن “أهم المشاكل التي تواجه دائرة صحة صلاح الدين هي المصادقة على 4000 درجة وظيفية التي تم تعيينها في السنوات 2017 و 2018 واكملنا كل الإجراءات، والكتاب في مراحله الأخيرة”، مطالباً “بتضمين  فقرة من موازنة 2023 لتتم المصادقة عليها”.
“وأشار إلى، أن “محافظة صلاح الدين لديها أربعة مشاريع لمستشفيات ذات سعة سريرية 100 سرير، ومقسمة بين شركتين للتنفيذ، وهي الشركة الألمانية  لمواقع المستشفيات الموجودة في سامراء والدور،  والشركة التركية  للمستشفيات الموجودة في الدجيل والطوز”.
ولفت إلى، أن “هناك إجراءات ستتخذ بحق الشركة التركية، من قبل لجنة المتابعة التي تشكلت من قبل مكتب رئيس مجلس الوزراء، بعد زيارة السوداني إلى المحافظة”، منوهاً بأن “اللجنة مهمتها متابعة تلك المشاريع، ومعالجة السلبيات التي تعيق تنفيذها”.
وأوضح، أن “الشركة التركية متلكئة في عملها، وهي عكس الشركة الالمانية التي وصلت لنسب رائعة بالإنجاز، خاصة في مستشفى سامراء، التي وصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر  من 60% ،و ستسلم نهاية العام الحالي، وفق توقيتات العقد المبرم معها”.
ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، بسرعة تنفيذ مستشفى تكريت التعليمي، فيما شدد على ضرورة أن تكون مشاريع خدمات البنى التحتية الصحية ضمن أولويات خطط المحافظات.
فيما أكدت مديرية صحة صلاح الدين، في وقت سابق، إطلاق التخصيصات المالية لإكمال 4 مستشفيات أخرى في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى