المحلية

صحة صلاح الدين تعلن إطلاق التخصيصات المالية لإكمال 4 مستشفيات

حددت مديرية صحة صلاح الدين،اليوم الثلاثاء،موعد افتتاح مستشفى تكريت العام، وفيما أشارت الى نسب الإنجاز الحالية، أكدت إطلاق التخصيصات المالية لإكمال 4 مستشفيات أخرى.

وقال مدير عام صحة صلاح الدين رائد ابراهيم حمد الجبوري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن”نسبة الإنجاز في مستشفى تكريت العام وصلت الى 80% حيث تم تجهيزه بأغلب الأجهزة الطبية وهناك ستكون وتيرة عمل متواصلة خلال الأيام القادمة لتنصيب الأجهزة المتبقية،مبينا أن” هناك كوادر بأعداد كافية تم إصدار أمر نقلهم الى هذه المؤسسة ليتم مباشرتها”.

وأضاف، أن”موعد افتتاح  مستشفى تكريت التعليمي من المفترض سيكون كما وجه دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بداية شهر آذار المقبل والافتتاح  سيضيف طفره نوعية في الخدمات الصحية في المحافظة  حيث إن صلاح الدين خالية من المؤسسات العصرية وما موجود منها قديم وتهالكت بنيتها التحتية والمستشفى سيكون لها أثر إيجابي كبير على مستوى الخدمات الطبية والصحية في المحافظة”.

وتابع أن” المحافظة تعمل على إنجاز 4 مستشفيات ذات 100 اثنان منها في الدجيل والطوز تنفذهما شركة تركية والأخريان تنفذها شركة ألمانية في سامراء والدور وهي مشاريع استراتيجية تم إقرارها سنة 2010 وتم العمل بها 2012 وتوقف عام 2014بسبب سيطرة عصابات داعش الإرهابية على المحافظة وخلال ،مشيرا الى ان”التخصيصات المالية أطلقت هذه السنة  الى الشركات لإكمال مشاريع المستشفيات الأربعة”.
وأشار الى أن” مستشفى سامراء وصل نسبة الإنجاز فيه تقريبا 50%وان مدة تسليمة نهاية العام الحالي”.

ولفت إلى أنه “تم إدارج مستشفيات 200سرير لقضاء الشرقاط و100سرير لقضاء بيجي ضمن الموازنة الاستثمارية لوزارة الصحة لعام 2023”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى