المحلية

صحة كربلاء المقدسة تباشر بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة عاشوراء

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، عن البدء بتنفيذ خطة طوارئ زيارة عاشوراء، فيما أشارت إلى أن وزارة الصحة وضعت جميع إمكانياتها لدعم الجهد الطبي والصحي وتلبية احتياجات ومتطلبات الزيارة.

وقال مدير عام الدائرة صباح الموسوي في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “الدائرة شرعت بتنفيذ خطة طوارئ زيارة عاشوراء التي تنتهي بإنتهاء مراسيمها”، مبيناً أن “الخطة تضمنت توزيع (100) عجلة إسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية وجعلها مرابطة في المناطق المهمة التي تشهد عادة زخماً بشرياً لاسيما أثناء ركضة طويريج، مع تهيئة (8) مستشفيات حكومية و(4) أهلية ستكون تحت تصرف دائرة الصحة لاستقبال المرضى الذين يحتاجون الى عمليات طارئة”.

وأضاف، أنه “تم فتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى الجراحي التخصصي، كما تمت تهيئة (35) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين”، مشيراً إلى، أنه “سيتم فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية (العباسية الشرقية، العباسية الغربية، باب بغداد) وتجهيزها بجميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ”.

وأكد أن “تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية المتعلقة بالأمراض الإنتقالية ستكون لها الأولوية عند تطبيق الخطة”، داعياً “المواطنين وزائري المحافظة الى الإلتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية المهمة والاحترازية التي تصدرها الجهات الصحية حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وحفاظاً على المكتسبات الصحية التي مارسناها في التصدي لتلك الأمراض لاسيما أثناء جائحة كورونا”.

ولفت إلى، أن “وزارة الصحة وضعت جميع إمكانياتها لدعم الجهد الطبي والصحي وتلبية إحتياجات ومتطلبات الزيارة إلى جانب قيام دائرتي الصحة في بابل والنجف بتقديم الدعم والإسناد الطبي لدائرتنا ضمن الحدود الإدارية للمحافظتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى