المحلية

صحة كربلاء تعلن عن خدماتها المقدمة منذ اليوم الاول للزائرين

كشفت مديرية صحة محافظة كربلاء المقدسة،اليوم الثلاثاء،عن مجمل خدماتها للمُواطنين والزائرين في اليوم الأول من خطتها لزيارة عاشوراء .

وقال المدير العام لدائرة صحة كربلاء المُقدسَة الدكتور صباح الموسوي للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز) : إنه “بانتهاء اليوم الأول من تطبيق خطة الطوارئ المَعدة لزيارة عاشوراء، فان عدد مُراجعي شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادات الخافرة في المُستشفيات وصل إلى ( 6319) مراجعاً ، بينما بلغ عدد مُراجعي المراكز الصحية ( 11142) مُراجعاً”. وأضاف أن “عدد الحالات التي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى ( 112 ) إحالة ،مُبيناً أن “عدد العمليات بلغ ( 33 ) عملية في حين وصل  عدد الولادات إلى ( 57 ) ولادة ما بين طبيعية وقيصرية ” .

وتابع ان”الملاكات المختبرية، أجرت (1374) فحصاً مُختبرياً للمُراجعين والراقدين، كما تم إجراء ( 488 ) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار ، و (144 ) فحصاً بجهازي المفراس والرنين “. 

واشار الى انه”من خلال حملات التبرع بالدم التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين الشريفين ، فان عدد القناني التي تم التبرع بها من المُواطنين والزائرين لغاية ظهر اليوم ، بلغ ( 1600 ) قنينة دم مُختلفة الأصناف ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى