المحلية

صحة كربلاء تكشِفُ عن خِطَتها الوقائية لزيارة عاشوراء المرتقبة 

اعلن المُدير العام لدائرة صحة كربلاء المُقدسَة، صباح الموسوي، اليوم الاثنين، إن دائرته أنهت إستعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال الموسوي في تصريح تابعته(الاولى نيوز) إن “خطة طوارئ الدائرة وللعام الثاني على التوالي ، تُرَكز بالدرجة الأساس على تعزيز الإجراءات الوقائية لمُواجهة كُورونا ، حيث تضمنت عدة جوانب، منها الوقائي والتوعوي حيث إختلفت زيارة مُحرم لهذا العام بعد أن بلغت الإصابات بكُورونا ذروتها ودخول المُتحَور الهندي دلتا للبلاد”.

واضاف “سنعمل على زيادة وعي المُواطنين والزائرين بمخاطر الوباء وطرق التباعد الاجتماعي والوقاية منه من خلال إرتداء الكمامات والنظافة الشخصية وغسل اليدين بصورة صحيحة”.

وشدد على ضرورة “تلَقي اللَقاحات المُضادة لكُورونا ، كونها السبيل الوحيد للقضاء على الوباء، اذ أن المُؤسسات الصحية ستتولى إجراء المسحات والتحاليل لجميع المُراجعين وسنتابع أي حالة يشتبه إصابتها بفيروس كُورونا “.

واوضح، إن “الخطة تضمنت توزيع 55 عجلة إسعاف في المناطق المهمة والتي تشهد عادة زخماً بشرياً، وبالأخص أثناء ركضة طويريج، مع تهيئة 8 مُستشفيات حكومية ، و4 أهلية لتكون تحت تصرف دائرة الصحة لإستقبال المرضى الذين يحتاجون لعمليات جراحية طارئة، فضلا عن فتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى ع الجراحي التخصصي، وتهيئة 50 فرقة صحية لمُراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين”.

واشار الى “فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية العباسية الشرقية والعباسية الغربية وباب بغداد وتجهيزها بكافة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ، ورفدها بالملاك الطبي والصحي من المؤسسات الصحية في المحافظة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى