المحلية

صحة كردستان :الأقليم دخل مرحلة خطيرة وحساسة تتمثل بأنتشار الفيروس بسرعة فائقة

اعلن وزير الصحة باقليم كردستان العراق سامان برزنجي اليوم السبت ان الاقليم دخل مرحلة جديدة حساسه وخطيرة محذرا من الانتشار السريع لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في الوقت الذي سجلت فيه الوزارة اصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد المصابين في الاقليم الى 48 حالة.

وقال برزنجي في بيان ان فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) انتشر في المجتمع وبين الأحياء والأزقة وليس فقط بين المسافرين العائدين مبينا أن “كل تلامس من شأنه نقل الفيروس”.
وشدد وزير الصحة في كردستان على أن “الاقليم الآن في مرحلة جديدة وعلينا وقاية أنفسنا بشكل أفضل”.


ودعا إلى الالتزام بالإرشادات الصحية مشيرا الى ان “البقاء في المنازل واجب وطني لأن الاقتراب من الآخرين أمر خطير” مضيفا “الجميع يعرف خطورة خروج الفيروس عن السيطرة” داعيا الى الأخذ بالتدابير الاحترازية قبل أن نفقد السيطرة على انتشار الفيروس.


يأتي هذا في الوقت الذي اعلنت فيه زارة الصحة باقليم كردستان العراق عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع عدد الاصابات في الاقليم الى 48 حالة بينها حالة وفاة وتماثل 13 مصابا للشفاء أما البقية فيخضعون للرعاية الطبية.


وقالت الوزارة في بيان ان الحالة تعود لرجل يبلغ من العمر 37 عاما وهو من اهالي منطقة (رابرين) التابعة لمحافظة السليمانية ولم يسافر الى خارج البلاد.


واطلقت السلطات في اقليم كردستان سلسلة من الاجراءات التصاعدية للحد من تفشي الفيروس كان اخرها فرض حظر تجول شامل لمدة عشرة ايام كما علقت دوام المدارس والجامعات واغلقت الاماكن العامة والسياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى