slideالمحلية

صحة كردستان: الأوضاع الصحية مستقرة وأنباء إغلاق المدارس غير صحيحة

اكدت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، الأحد، ان الاوضاع الصحية في اقليم كوردستان مستقرة، لافتة إلى أنها بصدد تشديد الاجراءات الوقائية لحماية المواطنين من الاصابة بفيروس كورونا.

وقال وكيل الوزارة، رهيل فريدون خلال مؤتمر صحفي، إنه “من المقرر ان يصل اللقاح المضاد لفيروس كورونا نهاية الشهر الحالي الى العراق وبعد ذلك الى اقليم كردستان، وسيمنح هذا اللقاح اولاً لمنتسبي الخط الامامي للعاملين في المجال الصحي للمسنين والمصابين بامراض مزمنة”.

واوضح، ان “اقليم كردستان سجل اليوم مع الاسف 5 حالات اصابة بفيروس كورونا المتحور في مدينة اربيل، وان وزارة الصحة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لمواجهة انتشار الفيروس وستكون هناك فرق طبية خاصة لمراقبة الاوضاع الصحية في المدارس والاماكن العامة”، نافيا “صدور قرار باغلاق ابواب المدارس لحد الآن”.

وأضاف: “سنقوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بتعزيز الاجراءات الوقائية والمتابعة”، مشيرا الى ان “منظمة الصحة العالمية اكدت دعمها الكامل لاقليم كردستان”.وتابع، أن “مستلزمات تحديد فيروس كورونا المتحور وصلت الى اقليم كردستان واستخدمت اليوم في محافظة اربيل ونامل ان نتمكن من توفيرها الى باقي المحافظات”.

وأشار إلى، أن “الاوضاع الصحية للمصابين بفيروس كورونا المتحور مستقرة وسنعمل خلال الاجتماع المقبل للجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا على تشديد الاجراءات الوقائية مثل وضع فرق صحية متنقلة في نقاط التفتيش ومداخل المدن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى