المحليةslide

صحة كركوك تعلن منع دخول الطلبة إلى الامتحانات دون “بطاقات التلقيح”

أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، الجمعة (23 تموز 2021) منع دخول الطلبة إلى الامتحانات دون “بطاقات التلقيح”، فيما لفتت إلى أن من يمتنع يُحرم من المشاركة في الامتحانات.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “بالنظر لارتفاع الاصابات و قرب حلول الامتحانات الحضورية و بالتعاون مع ادارات المعاهد والكليات ( الحكومية & الاهلية ) لذلك تقرر إلزام جميع الطلبة بالتقيد بالاجراءات الصحية، ومنع الطلبة من الدخول القاعة دون ابراز بطاقة التلقيح”.

وأردفت: “اذا لم يجلب الطالب بطاقة التلقيح فيجب عليه جلب مسحة تؤكد سلامته من فايروس كورونا و بشكلٍ يومي”، مبينة أن “القرار يكون نافذا لجميع المراحل (كليات و المعاهد الاهلية و الحكومية) وللجميع سواء طلبة او تدريسيين”.

ونبهت على أن “من يعترض يمنع من الدخول والمشاركة بالامتحانات”.

وبشأن الكليات الاهلية، أشارت إلى أنه “يمنع تجديد رسوم الدوام ما لم يجلب بطاقة التلقيح وسنقوم بملاحقة الجامعيات قانونيا لمساهمتهم في نشر الوباء وعدم التعاون مع السلطة الصحية في المحافظة”.

واختتم بالإشارة إلى أن “القرارات تكون نافذة ابتداءً من تاريخ النشر”.

ويأتي ذلك مع ارتفاع وتيرة معدل الاصابات اليومية في العراق، وبالتزامن أيضا مع الامتحانات الحضورية النهائية لطلبة الصفوف المنتهية، وطلاب الجامعات.

واستثنت دائرة صحة الكرخ في بغداد، اليوم، فئتي الطلاب والتدريسيين، من التسجيل بالمنصة الإلكترونية للتطعيم ضد فيروس كورونا.

وقال مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب الحجامي، في بيان: إنه “تم الإيعاز الى منافذ التلقيح كافة في دائرة صحة بغداد الكرخ بأن يكون تلقيح طلبة الكليات والمدارس للفئات العمرية المشمولة بالتلقيح وكذلك الاساتذة من دون التسجيل على المنصة الالكترونية”، مبينا أن ذلك “يكون من يوم غد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى