المحلية

صحة كركوك تنفذ حملة على محلات اللحوم الحمراء

أعلنت دائرة صحة كركوك، اليوم الأحد، تنفيذ حملة على محلات بيع اللحوم الحمراء في مركز المحافظة، بعد تسجيل أول إصابة بالحمى النزفية في كركوك. 

وقال مدير عام صحة كركوك نبيل حمدي بوشناق للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الرقابة الصحية في صحة كركوك نفذت حملة على محلات بيع اللحوم الحمراء في منطقة شارع القدس”. 

وأضاف بوشناق، أنه “من خلال الحملة تم توزيع بوسترات صحية وتوعوية علی أصحاب المحلات حول كيفية انتقال مرض الحمى النزفية وطرق الوقاية منه، وكذلك نشر الوعي الصحي حول أهمية لقاح كوفيد 19 للعمال والزام أصحاب المحلات والمطاعم بالالتزام بالشروط الصحية الواجب توفرها للحد من انتشار الأمراض”. 

وأشار إلى “بدء تنفيذ خطة التأمين الطبي الشامل خلال الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين”. 

وتابع أن “الخطة تشمل نشر سيارات إلاسعاف الفوري على الطرق والاماكن الترفيهية، والساحات الرئيسة بالمحافظات، وأماكن التجمعات”. 

وأضاف، أنه “تم رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات والمؤسسات الصحية وتكثيف تواجد الفرق الطبية والصحية والتمريضية والفنيين في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، فضلًا عن التنسيق مع الجهات التنفيذية الاخرى المعنية، لتنفيذ خطة التأمين الطبي على مدار الساعة خلال ايام عيد الفطر المبارك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى