المحلية

صحة ميسان تتخذ تدابير احترازية لمنع انتشار الكوليرا جراء أزمة شحة المياه وتأثيراتها الصحية

الاولى نيوز / بغداد
اتخذت دائرة صحة ميسان إجراءات احترازية لمنع انتشار مرض الإسهال الوبائي ( الكوليرا ) جراء أزمة شحة المياه وتأثيراتها الصحية وتداعيات شحة مياه نهر دجلة وتأثيراته السلبية على الواقع الصحي في المحافظة.

وقال مدير عام صحة المحافظة الدكتور علي محمود العلاق ان لجنة غرفة عمليات السيطرة على الامراض الانتقالية والإسهال الوبائي ( الكوليرا ) في دائرة صحة ميسان جندت إمكانياتها لاتخاذ إجراءات عملية عاجلة لمعالجة شحة المياه من مقبل الدوائر المعنية ومطالبة الحكومة الاتحادية بمعالجة الازمة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإمراض الانتقالية الخطيرة ومنها الإسهال الوبائي ( الكوليرا ) .

وأضاف:” تم اتخاذ اجراءات عاجلة من مقبل الأجهزة الصحية من خلال توفير العلاج والتحاليل المختبرية والمستلزمات الطبية لمواجهة الحالات الطارئة.مشيرا الى انه تم تجهيز ردهات خاصة ومعزولة في مستشفيات المحافظة وتوزيع حبوب تعقيم المياه في المناطق غير المخدومة بشبكات المياه في المناطق النائية . والتأكيد على الدور التثقيفي لمنظمات المجتمع المدني للتوعية الصحية ومراجعة المؤسسات الصحية في حال حدوث حالات إصابة بالكوليرا بالتعاون والتنسيق مع دوائر البلدية والماء والمجاري والموارد المائية .

وأشار العلاق الى عدم تسجيل اية حالة أصابة بالكوليرا حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى