الرياضية

صحفي كوميدي ينثر الحزن في الدوري الإنجليزي

حرص نادي توتنهام الإنجليزي على تكريم الراحل بول جيجنز، مراسل صحيفة “ذا صن” البريطانية، الذي توفي الخميس الماضي عن عمر يناهز 50 عاما.

وكان جيجنز من أشهر المراسلين الصحفيين لدى نادي توتنهام، ويمتلك ذكريات خاصة مع المدرب السابق للسبيرز؛ الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان الحالي.

وقام “سبيرز” بتكريم بول من خلال ترك المقعد الخاص به شاغرا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب الفريق يوم الجمعة، والخاص بلقاء وست هام يونايتد المقرر له الأحد المقبل، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال النادي اللندني في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “نعبر عن عميق حزننا لسماع خبر وفاة بول. لقد قام بتغطية أخبار النادي لسنوات طويلة، وكان أحد أشهر الشخصيات في النادي إعلاميا”.

الصحفي الراحل

بوكيتينو من جانبه، علّق على وفاة بول ناعياً إياه خلال المؤتمر الصحفي للقاء فريقه ضد موناكو المقرر له الأحد، بقوله: “أنا في غاية الأسف لسماع خبر وفاة بول، ربما كان أكثر الصحفيين الذين نراهم بانتظام في مؤتمراتنا الصحفية، يمكنك أن تتوقع منه سؤالاً يدخلك في نوبة ضحك”.

وأضاف بقوله: “كان أول صحفي بريطاني أحاول التحدث معه بالإنجليزية، خالص التعازي لعائلته وأصدقاءه وزملائه”.

ماوريسيو بوكيتينو

يذكر أن بول كان من أكبر مشجعي فريق ميلوال، المنافس في القسم الثاني الإنجليزي، حيث قرر النادي ارتداء شارات سوداء حدادا عليه خلال مباراته مع ستوك سيتي يوم السبت، ثم سيتم إذاعة دقيقة إشادة به قبل لقاء الفريق المقبلة على ملعبه ضد سوانزي سيتي في 5 أبريل/ نيسان.

بول التحق بجريدة “ذا صن” في عام 1990 كمراسل، قبل أن يكمل عامه العشرين ليتحول إلى أشهر صحفي يتابع أخبار السبيرز من قلب النادي.

تكريم توتنهام لبول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى