الرياضية

صحف إنجلترا تحتفي بليفربول: فياريال واجه إعصاراً أحمر لا يكل ولا يمل

هيمن فريق ليفربول على نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه بـ«المثابرة» و«القوة» على فياريال في مباراة الذهاب التي احتضنها أمس الأربعاء ملعب «أنفيلد»، خلافاً لمانشستر سيتي، الذي ترك ريال مدريد على قيد الحياة بعد تغلبه عليه بنتيجة 4-3، بحسب ما أبرزته اليوم الخميس الصحف الإنجليزية.

وترى غالبية وسائل الإعلام الإنجليزية أن «الريدز» بات على مرمى البصر من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا المُقام في باريس، رغم أن نتيجة (2-0) لم تكن حاسمة كشعور التفوق المطلق التي فرضته كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب.

وأشارت صحيفة (الغارديان) إلى أن فريق «الغواصات الصفراء» لم يكن «قادراً على التفكير» لأنه واجه «إعصاراً أحمر لا يكل ولا يمل»، لا سيما في الشوط الثاني، حيث كان فياريال أكثر تنظيماً وقوة بدنية في الشوط الأول.

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه بعد الاستراحة بين الشوطين بدأ «دوي الرعد والبرق» في أرجاء الملعب وبدأ ضغط ليفربول يزداد مبرزة «هذا الضغط الذي لا تستطيع تحمله إلا فرق قليلة في الكوكب».

وفي السياق نفسه، أكدت صحيفة (التايمز) أن «الريدز» حصل على جائزته مقابل «صبره»، وأن الهدفين اللذين جاءا عن طريق إستوبينيان بالخطأ في مرماه وساديو ماني في الشوط الثاني، إلى جانب عدم قدرة الفريق الزائر على مجاراة أصحاب الأرض، وضعا «إحدى قدمي» الفريق الإنجليزي في نهائي «الشامبيونزليغ» الكبير.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه «رغم الهالة الرومانسية التي أحاطت بفياريال، فقد انعكس افتقاره إلى الشجاعة، على الإحصائيات النهائية، والتي تظهر قيامه بتسديدة واحدة على المرمى، مقابل 20 تسديدة لليفربول».

وتوجه صحيفة (الصن) كذلك أنظارها لما هو بعد مباراة إياب نصف النهائي التي تُقام الأسبوع المقبل على ملعب «لا سيراميكا»، وترى بلوغ «الريدز» إلى النهائي بعد تسجيل «هدفين في وقت قليل» قضيا على «المقاومة العنيدة» لفياريال.

من جانبها، أثنت صحيفة (ميرور) على قائد ليفربول جوردان هندرسون، الذي أجبر إستوبينيان على ارتكاب خطأ، وكذلك ساديو ماني، وتؤكد «هيمنة» ليفربول على هذا الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى