الأمنية

صحيفة: روسيا ستبيع العراق انظمة أس 400 بدون تأخير

أفاد صحيفة “بلغاريان ميلتاري” البلغارية في تقرير لها ، الثلاثاء، بأنه وطبقا للبيانات المعلنة من وزارة الدفاع الروسية ،

فسيتم بيع انظمة الدفاع الجوية الروسية من طراز أس 400 الى العراق دون تأخير بمجرد ان يستعد المسؤولون في بغداد بتقديم طلب رسمي بذلك لصالحهم.

وذكرت التقرير الذي تابعته /الاولى نيوز / أن ” العراق لم يقدم في الوقت الحالي طلبا رسميا بهذا الخصوص لكن روسيا مستعدة لبيع تلك الاسلحة، على الرغم من موقف الدول الأخرى بشأن هذه القضية”.

واضافت انه وطبقا لقول السفير الروسي في بغداد ماكسيم ماكسيموف فان ” موسكو مستعدة لتزويد بغداد بانظمة الدفاع الجوي من طراز أس 400 بمجرد أن تتقدم الدولة العربية بطلب رسمي للحصول على المعدات العسكرية “، مضيفا ” لاشك ان الاحداث الاخيرة ولدت اهتماما متزايدا بشراء أنظمة الدفاع الجوي وخصوصا نظام أس 400 “.

واشار ماكسيموف الى أن “من السابق لأوانه الخوض في مزيد من التفاصيل لذلك أقول إننا سنلبي طلب العراقيين عندما يقدمون مثل هذا العرض “.

وكانت لجنة الامن والدفاع البرلمانية العراقية قد قدمت دراسة متعمقة في وقت سابق من هذا الشهر لرئيس الوزراء بالوكالة عادل عبد المهدي تطلب فيها نظام الدفاع الصاروخي بعيد المدى.

واوضح التقرير أن ” الولايات المتحدة نشرت قبل بضعة اسابيع انظمة الدفاع الجوي الخاصة بها من طراز باتريوت لمنع روسيا من نشر نظام أس 400 في العراق ، لكن من الواضح ان ذلك ليس بمشكلة بالنسبة لبغداد منذ الاهتمام بالانتصار الروسي هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى