slideالسياسية

صدور أمر قبضٍ جديدٍ بحقِّ محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي لتجاوزه صلاحيَّاته الوظيفيَّة

الاولى نيوز / بغداد

أعلنت مديريَّة تحقيق هيأة النزاهة في محافظة نينوى عن صدور أمر قبضٍ جديدٍ بحقِّ محافظ نينوى السابق أثيل النجيفيِّ، استناداً إلى المادَّة 340 عقوباتٍ.

وذكر بيان للهيئة ان” محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر قبضٍ بحقِّ (أثيل عبد العزيز محمد النجيفيِّ) في القضيَّة المُرقَّـمة 192/ ق 2016/12 الخاصَّة بصرف أجور خارج الصلاحيَّات الوظيفيَّة.”.

وكانت محكمة جنح الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة أصدرت قرار حكم غيابيٍّ بالحبس الشديد لمدَّة ثلاث سنواتٍ بحقِّ (أثيل عبد العزيز محمد عبد العزيز) محافظ نينوى السابق، على وفق أحكام المادَّة 329/ من قانون العقوبات؛ لقيامه باستغلال منصبه الوظيفيِّ.

وكان محافظ نينوى الـسابـق أثيل النجيفي، اعلن في 27 من كانون الثاني الماضي أنه سيطعن في قرار الحكم الصادر بحقه غيابيا اعلاه بتهمة ارتكاب جرائم اقتصادية وغسل أموال والقاضي بحبسه 3 سنوات ومصادرة أمواله.

وقال النجيفي في تصريح صحفي ” أن قرار الحكم الصادر بحقي ، ما هو إلا تصفية حسابات سياسية تقف خلفها ذات الجهات التي اتهمتني بالمساعدة فــي سقوط الموصل بيد داعش”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى