الأمنيةslide

صدور توجيهات أمنية لـ”معالجة” الطائرات المسيرة في بابل

ترأس قائد شرطة محافظة بابل، اللواء خالد تركي جهاد الشمري، اليوم الجمعة، اجتماعا تخصصيا لتعزيز إجراءات معالجة الطائرات المسيرة، في المحافظة.

وذكر إعلام قيادة شرطة محافظة بابل، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “قائد شرطة بابل اللواء خالد تركي جهاد الشمري ، اليوم الجمعة ، إجتماع أمني تخصصي لبحث تعزيز إجراءات معالجة الطائرات المسيرة (الدرون) وإتخاذ القرارات اللازمة بصددها، بحضور مدراء الدوائر الاستخبارية والمعلوماتية والحشد الشعبي ومدراء الأقسام المعنيين بالمحافظة”.
 
وبين: “وصدر عن الاجتماع عدد من التوجيهات ، منها تشكيل لجان أمنية مشتركة للعمل على متابعة حيازة أو إمتلاك أو إستخدام الطائرات المسيرة من الأشخاص او المحال التجارية خلافاً للضوابط وإتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، كذلك إستخدام أجهزة التشويش بمعالجة تلك الطائرات وتخصيص قوات أمنية مدربة على مستوى عالٍ لمعالجة الهدف”.

وبحسب البيان: “دعا المجتمعون المواطنين لعدم التداول بالطائرات المسيرة، وترك التصرفات الفردية من قبل بعض المواطنين برمي العيارات النارية تجاه تلك الطائرات عند مشاهدتها وستكون هناك إجراءات قانونية رادعة بحق المخالفين، كذلك التعاون مع الأجهزة الامنية بالابلاغ الفوري عند مشاهدة تحليق أي طائرة مسيّرة حفاظاً على أمن واستقرار المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى