منوعات

صفية العمري.. “أيقونة التمثيل” في مهرجان الزمن الجميل

كرم مهرجان الزمن الجميل في لبنان الفنانة المصرية صفية العمري بلقب “أيقونة التمثيل”.

ونشرت العمري مقطع فيديو عبر حسابها على موقع “أنستقرام” لحظة تسلمها درع التكريم.

وعلقت على الفيديو قائلة: “كل الشكر والتقدير للدكتور هراتشي راعي مهرجان الزمن الجميل، جائزة أيقونة التمثيل وسام على صدري وأسعدتني حفاوة الاستقبال والترحيب كما هو متوقع دائما من أهل لبنان.. أكرر شكري ومحبتي الدائمة”.

وقالت الفنانة صفية العمري، التي اعتلت مسرح مهرجان الزمن الجميل باكية: “لبنان كان منارة الفن والإعلام العربي وكنا نعتبره في مصر الاستوديو الكبير.

مسيرة مميزة لصفية العمري

والفنانة صفية العمري اكتشفها المنتج رمسيس نجيب وقدمها في أول بطولة سينمائية في فيلم “العذاب فوق شفاه تبتسم” أمام الفنان محمود ياسين.

ومن هنا انطلقت مسيرتها الفنية وتوالت الأفلام لتصل إلى 100 فيلم، من أهمها: “المهاجر” و”المصير” مع يوسف شاهين، و”البداية” و”المواطن مصري” مع صلاح أبو سيف.

ونالت العديد من الجوائز في الكثير من المهرجانات الدولية والعربية، وشاركت كعضو لجنة التحكيم في العديد من المهرجانات.

135 160253 safia al omari acting icon video 2

مهرجان الزمن الجميل

يعد مهرجان الزمن الجميل من أبرز المهرجانات التي تكرم نجوم الفن الجميل في الوطن العربي.

وكرم المهرجان في دورته للعام الحالي ثلة من نجوم الفن أبرزهم صفية العمري وهاني شاكر وسميرة عبدالعزيز وفادية عبدالغني وشريفة فاضل ونادية لطفي وحسام تحسين بك والممثلة نادين خوري.

كما كرم المهرجان مجموعة من نجوم لبنان وهم جورجيت الصايغ، ماري سليمان، مايا يزبك، الإعلامية مريم شقير أبو جودة، الممثلين عبد الله الحمصي (أسعد)، يوسف فخري (كوكو)، مادلين طبر، خالد السيد، ليليان نمري، وداد جبور وعازف القانون الموسيقي محيي الدين الغالي.

135 160253 safia al omari acting icon video 3

https://www.instagram.com/p/CemLTz6gj3v/?utm_source=ig_embed&ig_rid=10912acd-d3c2-4386-a402-eff18f4c2024&ig_mid=930C4261-1398-4665-8D69-A9784DC314B0

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى