المحلية

صلاح الدين.. أولوية حكومية لإكمال مشاريع قضاء بيجي

أكدت مديرية المجاري إحدى مديريات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الجمعة، أن مشاريع قضاء بيجي من أولويات البرنامج الحكومي في إعادة الإعمار وإنجاز مشاريع جديدة. 

وقال مدير عام مديرية المجاري في وزارة البلديات والإعمار يعرب قحطان للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” مشروع المجاري بقضاء بيجي في محافظة صلاح الدين ومشاريع أخرى تشكل أولوية حكومية ضمن برنامج تنمية الأقاليم والذي يتضمن مشروعين أحدهما مشروع محطة شبكات الأمطار الثقيلة الذي تم إنجازه بنسبة 100% ومشروع محطة معالجة رفع المجاري بنسبة إنجاز وصلت إلى 90% من المؤمل إنجازه نهاية العام الحالي”.

وأضاف، أن” المشروع الأول يخدم 65% مـن قضاء بيجي والذي يساهم في تحسين البيئة إضافة إلى توفير أسمدة وإخراج الماء الصالح للزراعة وكذلك يمكن الاستفادة منه في إعادة التدوير لأغراض الزراعة وتقليل تلوث الأنهار”.

وتابع، أن” هناك خطة لرئاسة الوزراء ووزارة الإعمار والإسكان بإضافة مرحلة ثانية للمشروع لتغطية القضاء بالكامل، باعتبار أن المحطة الحالية تمتد على مساحة 26 ألف متر مكعب باليوم، وهنالك نية لإضافة 36 ألف متر مكعب باليوم في المرحلة الثانية لخدمة جميع أحياء القضاء ومد شبكات على الأحياء المتبقية بنسبة 35%، إضافة إلى إنشاء مشروع ماء متكامل بحجم 5000 متر مكعب باليوم، وكذلك تعزيزه بخدمات منها إنشاء مجسرين إضافة إلى خدمات الكهرباء”.

وأكد، أن” قضاء بيجي من الأقضية المهمة الذي تعرض إلى أعمال إرهابية أدت إلى تدهور البنى التحتية والخدمات بالكامل، وهنالك أولوية حكومية في إعادة إعماره وإنجاز المشاريع الجديدة من خلال إعادة الخدمات والبنى التحتية المتكاملة والطرق والمجسرات ليكون القضاء مخدوما بالكامل لا يحتاج إلى خطط توسعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى