المحلية

صلاح الدين.. إقامة 128 مشروعاً للمتضررين وأصحاب الدخل المحدود في المناطق المحررة

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق، اليوم الثلاثاء، عن اقامة 128 مشروعاً للمتضررين وأصحاب الدخل المحدود في المناطق المحررة بمحافظة صلاح الدين، فيما أشارت إلى العمل على مشروع للري عبر الطاقة الشمسية.

وقالت مسؤولة قسم الإعلام في اللجنة ليلى محمد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” اللجنة الدولية للصليب الأحمر عملت منذ بداية العام الماضي في منطقة القرةغول بمحافظة صلاح الدين على إعادة إعمار المنازل المهدمة والمتضررة لمساعدة العائلات على العودة لمناطقها الأصلية والاستقرار فيها”.

وأضافت، أن” إعادة إعمار المنازل المدمرة والمتضررة جزئياً شملت 405 منازل، كما تضمنت الأعمال افتتاح 128 مشروعاً زراعياً وحيوانياً واقتصادياً للمتضررين وأصحاب الدخل المحدود، بالإضافة إلى مشاريع عامة على مستوى المنطقة بالكامل، إذ تم إعادة تأهيل وإعمار مدرسة البسمة الابتدائية التي أعادت 360 طالباً للتعليم هذا العام، ونصب محطة ماء ومد شبكات الأنابيب”، مشيرة إلى، أن” هناك أيضاً حملات توعية صحية بالتعاون مع الهلال الأحمر العراقي وحملة تعفير مشتركة مع قطاع الدجيل للرعاية الصحية الأولية شملت 20 مدرسة لمكافحة انتشار حبة بغداد”.

وأكدت، أن” حملة إعادة إعمار المنازل مستمرة بالإضافة إلى العمل على مشروع ري يعمل على الطاقة الشمسية”، لافتة إلى، أن” وجبة الإعمار الأولى غطت 126 منزلاً في المنطقة لـ 156 عائلة، أما الوجبة الثانية فما زالت مستمرة وشملت 279 منزلاً لأكثر من 290 عائلة”.

وتابعت، أن” اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق شجعت العائلات على العودة إلى مناطقها الأصلية من خلال إعادة الإعمار وتوفير الخدمات الأساسية لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى